رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الإسرائيلية: قدمنا مقترحا لحماس لتمديد الهدنة في غزة

نشر
الحكومة الإسرائيلية
الحكومة الإسرائيلية

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنها قدمت مقترحًا جديدًا لحركة حماس لتمديد الهدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

بيان عاجل من الحكومة الإسرائيلية 

وأوضحت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، أن المفاوضات متواصلة بشأن قائمة المحتجزين المنوي الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة اليوم.

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن المفاوضات حول قائمة المحتجزين الذين سيطلق سراحهم اليوم ما زالت مستمرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الإثنين. 

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن إسرائيل ستستأنف حملتها في غزة بكل قوة بمجرد انتهاء الهدنة المؤقتة.

وأضاف نتنياهو أنه سيرحب بتمديد الهدنة إذا سهلت إطلاق سراح 10 رهائن إضافيين كل يوم، على النحو المتفق عليه بموجب الاتفاق الأصلي الذي توسطت فيه قطر، وفقما نقلت "رويترز".

مفاوضات بين الحكومة الإسرائيلية وحماس حول قائمة المحتجزين

وأفاد البيت الأبيض بأن "بايدن ونتنياهو اتفقا في اتصال هاتفي على مواصلة العمل لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن".

وفي وقت سابق، أصدر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، بيانًا رسميًا يُؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

ومن جانب أخر، أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، أنه سيتم بذل الجهد لتمديد الهدنة في غزة وسيتم اتخهاذ القرار وفقًا للعدد المتوفر من الأسرى. 

قرار حماس حول تمديد الهدنة وإطلاق سراح المحتجزين

وأوضح قيادي في حركة حماس، أنه في حال عثرت الحركة على محتجزين أخرين سيكون هناك يوم تهدئة مقابل كل 10 منهم، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الحدث العربية"، اليوم الإثنين.

وشدد قيادي في حماس، على أن إطلاق سراح العسكريين الإسرائيليين مرتبط بالإفراج الكامل عن الأسرى الفلسطينيين وإنهاء الحصار.

ومن جانب أخر، أكد القيادي في "حماس" خليل الحية، أن الحركة تعاملت بإيجابية في صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين.

وأضاف الحية أن الحركة كانت معنية معنيين منذ اليوم الأول بإعادة المحتجزين من النساء والأطفال لذويهم، مؤكدا أنها التزمت بتسليم المحتجزين الذين علمت بأماكن وجودهم.

وأشار القيادي إلى أن "حماس" سعت لتأمين الإفراج عن المحتجزين، مضيفا: "إن تمكنا من تأمين عدد إضافي من المحتجزين وتحديد أماكنهم سنبلغ الأطراف لتمديد الهدنة".