رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة جيرونا وبيلباو في الليجا

نشر
الأمصار

يستضيف فريق "جيرونا" نظيره "أتلتيك بيلباو" في العاشرة مساء اليوم الإثنين، باستاد "مونتيليفي"، في ختام مُنافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

خاض فريق جيرونا 13 مباراة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، حقق خلالها 11 انتصاراً، وتعادل مباراة وخسر أخرى، حاصدًا 34 نقطة، في الوقت الذي شارك فيه أتلتيك بيلباو بـ13 لقاءً هذا الموسم في الليجا، حقق 7 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم جمع خلالها 24 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب.

ويبحث جيرونا عن تحقيق الفوز على أتلتيك بيلباو لمواصلة العروض المفاجئة في بطولة الدوري الإسباني الموسم الجارى 2023-2024. وحقق جيرونا 5 انتصارات متتالية في بطولة الليجا، منذ الخسارة أمام ريال مدريد 0-3 فلا الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

ولكنه يتحدى فريق إقليم الباسك جيرونا على ملعبه ووسط جماهيره، من أجل العودة بثلاث نقاط ثمينة من المباراة.

ويعد جيرونا أكثر فريق جمعًا للنقاط بالدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5" برصيد 34 نقطة بالتساوي مع باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني بنفس الرصيد من النقاط.

تذاع مباراة جيرونا ضد أتلتيك بيلباو في الجولة الـ 14 من منافسات الدوري الإسباني، على قناة beIN Sports HD 3.

مدرب جيرونا يعترف: برشلونة يُريد ضم نجم فريقي

اعترف كيكي كارسيل، المدير الرياضي لجيرونا، أن برشلونة أبدى اهتمامه بالتعاقد مع البرازيلي سافينيو، لاعب الفريق، في الفترة المقبلة.

وقال كارسيل، في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "عندما يتم إخبارك أن ديكو يحب أحد لاعبيك، وقتها يملأك بالفخر، لقد حدث لنا ذلك بالفعل الموسم الماضي مع أوريول روميو".

وانتقل روميو لبرشلونة بالفعل، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، لتعويض رحيل سيرجيو بوسكيتس.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، يحب نوعية اللاعبين التي تجيد اللعب على الطرفين، مثل سافينيو، مما يمنحه حلولا أكثر للفريق.

ومع ذلك، أوضح كارسيل أن النادي هدفه الحفاظ على اللاعبين، وبذلك فإن عملية بيعه لبرشلونة ستكون صعبة، حيث قال: "هدفنا هو الاحتفاظ بهؤلاء اللاعبين، لأن تغيير الفريق بأكمله أمر صعب".

ويحتل جيرونا صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 34 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الذي يحتل المركز الثالث بجدول الترتيب.