رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. صدور أمر ديواني بإعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني

نشر
الإعلام الأمني
الإعلام الأمني

صدر أمر ديواني بإعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني، وذلك حسبما كشف مصدر أمني في العراق، اليوم الاثنين، نقلته عنه وكالة الأنباء العراقية “واع”.

إعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني

 وأوضح أنه استناداً الى موافقة رئيس مجلس وزراء العراق، ولاحقاً بالأمر الديواني المرقم (148) الصادر بموجب الكتاب الصادر من مكتب رئيس الوزراء ذي العدد (م.ر.و/د7/6715) في 26 نيسان 2023، تقرر إعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني في العراق.

 

وبعد إعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني في العراق، سيكون برئاسة اللواء الطيار تحسين إبراهيم صادق، واللواء يحيى رسول الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة سيكون نائباً لرئيس خلية الإعلام الأمني.

 

ويكون العميد مقداد ميري حسن المتحدث باسم وزارة الداخلية يكون الناطق الإعلامي لخلية الإعلام الأمني في العراق والذي تم إعادة تشكيلها بصدور أمر ديواني وموافقة رئيس مجلس الوزراء وبالأمر الديواني رقم “148”.

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الاثنين، القبض على الإرهابي القيادي المدعو (أبو بخاري) في كركوك الذي يشغل منصب ما يسمى آمر الكتيبة الأجنبية في تنظيم "داعش" خلال عملية استخبارية شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام في بيان "بعملية استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة نفذ أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع دائرة عمليات أسايش (أمن) إقليم كردستان عملية القبض على الإرهابي القيادي المدعو (أبو بخاري) في محافظة كركوك"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت أن "هذه العملية جاءت استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي".

وأكدت خلية الإعلام أن "هذا الإرهابي يشغل منصب ما يسمى آمر الكتيبة الأجنبية في عصابات داعش الإرهابي".

تنظيم “داعش” في العراق تنظيم مُسلَّح كان يُعرف سابقًا بـ الدولة الإسلامية في العراق والشام أو داعش، وهو المُسمَّى الذي أطلقته قناة العربية اختصارًا للاسم القديم. 

يتَّبع التنظيم فكر وعقيدة جماعات سلفية جهادية، وشكَّل خلال الفترة الممتدة بين 2014 و2017 شبه دولة سابقة غير معترف بها دوليًا. تأسس في العراق على يد أبو مصعب الزرقاوي، إثر انتقاله من الأردن، بعد إمضاءه خمس سنوات بالسجن، فيما عُرف بقضية تنظيم ببيعة الإمام، إلى أفغانستان التي استقر فيها حوالي 3 سنوات من 1999 إلى أواخر 2001، أين تعرض لإصابة استوجبت نقله إلى كردستان العراق لإجراء عملية جراحية على ساقه.