رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. إطلاق النار على 3 شبان فلسطينيين بولاية فيرمونت الأمريكية

نشر
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أكدت “سي إن إن”، نقلًا عن بيان للشرطة الأمريكية، أنه تم اعتقال شخص يشتبه في إطلاقه النار على 3 طلاب فلسطينيين بولاية فيرمونت الأمريكية، اليوم الإثنين.

إصابة 3 شبان فلسطينيين

وأوضحت مراسلة “الجزيرة” من واشنطن، أن تم إصابة 3 شبان فلسطينيين بجروح حالة أحدهم خطيرة إثر إطلاق النار عليهم بولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ونوهت بأن ما تعرض له الشبان الفلسطينيين هو بحق جريمة كراهية ضد الفلسطينيين، مشددة على أن الشبان من رام الله وعمرهم 20 عامًا وهم أصدقاء يدرسون في جامعات أمريكية، وكانوا يزورون أحد أقاربهم.

 

وأشارت إلى ان أسماء الـ3 شبان الفلسطينيين الذي تم إصابتهم بعد أن فتح عليهم النار شخص في ولاية فيرمونت، هم:

  • هشام عوض
  • تحسين أحمد
  • كنان عبدالحميد

وأضافت أن الشرطة الأمريكية، قالت أن رجل أبيض تقدم لهم ودون أن ينطق بكلمة أطلق عليهم هذه النيران وفر من المكان، مشددة على أن هناك حالة من تزايد الكراهية في أمريكا على خلفية اللحظات المشحونة في أمريكا والخطاب المعادي للعرب والمسلمين.

 

قال عضو اللجنة الأمنية بمجلس "الدوما" الروسي، أدالبي شخاجوشيف، إنه يمكن اعتبار الولايات المتحدة، المتسببة الأولى في الصراع بين إسرائيل وفلسطين.

 

وأضاف عضو البرلمانى الروسي- وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية: "من الواضح الآن أن الصراع بين إسرائيل وفلسطين قد تحول إلى صراع بين الولايات المتحدة وإسرائيل مع فلسطين، وما كانت إسرائيل لتتمكن من التصرف بهذه القسوة والوحشية لولا وجود حاملات الطائرات والغواصات الأمريكية فى المنطقة، الأمر الذى يدل على أن واشنطن ستدخل على الفور فى مواجهة مع أى دولة تتجرأ على دعم فلسطين".

يذكر أن واشنطن أرسلت إلى الشرق الأوسط، فى وقت سابق، العديد من السفن الحربية، بما فيها حاملتا الطائرات "جيرالد فورد" و"دوايت أيونهاور" على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه السفن بمثابة "رادع لمن يسعى لتوسعة نطاق الحرب".

وكان قد دعا مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة إبراهيم خريشة، الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف استخدام حق النقض "الفيتو" لحماية إسرائيل، قائلا إن ذلك يمنح إسرائيل القوة والفهم بأنها دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة.

وقال خريشة في تصريحات تليفزيونية"، مساء الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت أكثر من 45 قرار فيتو حتى الآن لحماية إسرائيل، مؤكدا أن ذلك هو ما أعطى إسرائيل القوة والفهم بأنها دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة.