رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. "النزاهة" تُعلن ضبط 11 متهماً بالتلاعب والتزوير ببلدية النجف الأشرف

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية، عن عمليات تلاعب وتزوير ونقل ملكية عقاراتٍ في مديرية بلدية النجف الاشرف، مُبينةً أنه تم ضبط 11 مُتّهماً خلال تلك العمليَّات.

 

وقالت الدائرة في بيان، إن "ملاكات مكتب تحقيق النجف نفَّذت عمليَّة ضبطٍ لـ5 مُوظَّفين في مُديريَّة البلديَّة؛ لقيامهم بالتلاعب والتزوير ونقل ملكيَّة عدَّة عقاراتٍ تعود ملكيَّتها إلى الدولة بأسماء عددٍ من الأشخاص، بصورةٍ غير قانونيَّةٍ"، موضحةً أنَّ "المُتَّهمين استغلوا سرقة وحرق الأضابير والسجلات القديمة وقاموا بفعلتهم".

 

وذكرت أنَّ "عمليَّة الضبط تمَّت وفقاً لأحكام المادة 289 من قانون العقوبات"، موضحة انه "تمَّ ضبط 6 من مُوظَّفي ورشة صيانة الآليات في بلديَّة النجف الاشرف؛ على خلفيَّة قيامهم بالتلاعب في استمارة كشف صيانة آليات البلديَّة وإجبارهم سائقي الآليات بالتوقيع على محضر كشفٍ "فارغ"، ثمَّ يقومون بملء الاستمارات وإضافة أعطال ومبالغ وهميَّة في المحاضر".

 

واكد ان "قاضي التحقيق المُختصّ قرر توقيف المُتَّهمين الذين تمَّ ضبطهم؛ استناداً إلى أحكام المادة 318  من قانون العقوبات".

 

العراق: مساعٍ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والتحول إلى تصديره


أعلنت وزارة النفط في العراق، الأحد، فوز شركتين بثلاثة حقول ضمن جولة التراخيص الخامسة، فيما أكدت وجود مساعٍ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والتحول إلى تصديره.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، باسم محمد خضير، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الشركات الفائزة بجولة التراخيص النفطية الخامسة هي شركة الهلال للطاقة وفازت بحقلين ضمن شركة نفط الوسط، كما فازت شركة أخرى بحقل الحويزة".

وأضاف خضير، أن "الوزارة تنتظر تقديم الشركات العالمية عروضها لاستثمار هذه الحقول والرقع"، مشيراً إلى أن "هناك طموحاً كبيراً في وزارة النفط بخصوص هذه الحقول والرقع، وهو أن يكون العراق بلداً غازياً، بالإضافة إلى كونه بلداً نفطياً".

وأكد، أن "وزارته تسعى إلى أن يكون العراق بلداً يؤمن احتياجاته الداخلية من الغاز، وأن يكون مصدراً للغاز".

كما أعلنت وزارة النفط، في وقت سابق، أن عملية تطوير حقل خضر الماي النفطي جنوب غرب محافظة البصرة والذي فازت به شركة الهلال، ستنطلق خلال الأيام المقبلة .