رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يحتفي بالمسرح الإيطالي

نشر
مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يحتفى بالمسرح الإيطال

خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي ندوة للاحتفاء بالمسرح الإيطالي ورموزه خلال فعاليات الدورة الثامنة، وذلك بحضور الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان، ورافيلوو بنتانجيللو ممثل المستشار الثقافي الإيطالي بسفارة إيطاليا بالقاهرة، والمخرجة باربرا بريتن مديرة ومؤسسة مهرجان TIMF بإيطاليا، وادار الندوة الكاتب ابراهيم الحسيني.

وخلال الندوة تم الإعلان عن قيام الدورة الأولى من مهرجان تيورن الدولي للمنودراما، وتوقيع بروتوكول تعاون بين بين مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وبين مهرجان timf، وقال رافيللو بنتانجيللو ممثل المستشار الثقافي الإيطالي بسفارة ايطاليا بالقاهرة: "العلاقات الثقافية بين مصر وإيطاليا لها تاريخ طويل منذ الخمسينات، تم في تلك السنوات العديد من التبادل الثقافي، لأن مصر يوجد بها العديد من الفرص التي جعلت إيطاليا تستطيع أن تقدم فنها بشكل جيد، وإيطاليا لديها العديد من الخطط لتحفيز الشباب على تعميق العلاقات والتبادل الثقافي".


ويقول الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان: "سعيد جدا باختيار دولة إيطاليا ضيف شرف الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الإيطالي، وهذا يدل على عمق العلاقات بين الدولتين، والمسرح الإيطالي رافد من روافد المسرح في العالم، وذلك أثمر العديد من الشراكات".

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الذي انطلقت فعالياته يوم 25 نوفمبر وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري، وتحمل الدورة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر العباسي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وسيادة اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

"دورة استثنائية" لمهرجان الجونة السينمائي في 14 ديسمبر

 استقرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي على عقد دورته السادسة في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد تأجيله مرتين.

وينطلق المهرجان في دورة استثنائية بسبب الحرب على غزة، وتتضمن برنامج "إلى السينما الفلسطينية"، بجانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عـنه في وقت سابق.

ومن المقرر أن تعرض الدورة السادسة من المهرجان مجـموعـة أفلام عـن فلسطين، بالتعاون مع مؤسـسة الفيلم الفلسطيني، لتسليط الضوء على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتشهد الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي تنظيم حفل عشاء لجمع الـتبرعات لدعم المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع جمعية الهاال الأحمر المصري.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي أعلنت تأجيل الدورة السادسة التي كانت مقررة في 13 أكتوبر/تشرين الأول إلى 27 من الشهر ذاته، قبل أن تعاود تأجيله بسبب أحداث غزة.