رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطرد 30 لـ راموس.. ريال سوسيداد يحقق فوزا مثيرا على إشبيلية بثنائية

نشر
راموس
راموس

حقق فريق ريال سوسيداد فوزا مثيرا على إشبيلية بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "ستاد أنويتا" معقل فريق ريال سوسيداد، في إطار مواجهات الجولة الثالثة عشرة بمسابقة الدوري الإسباني.

ريال سوسيداد ضد إشبيلية

افتتح فريق ريال سوسيداد نتيجة اللقاء بإحراز هدف فى الدقيقة 3 من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعب فريق إشبيلية "ماركو دميتروفيتش" بعدما أحرز هدف في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

وأضاف ريال سوسيداد الهدف الثاني فى الدقيقة 22 من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعبه النيجيرى صادق عمر في واحد من أفضل الأهداف في أوروبا هذا العام بصاروخ من خارج المنطقة.

 

ريال سوسيداد ضد إشبيلية

وفي الشوط الثاني في الدقيقة 60، قلص فريق إشبيلية نتيجة اللقاء بإحرازه هدف عن طريق لاعبه يوسف النصيري.

وحصل سيريجو راموس على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بالشوط الثاني بعد تدخله العنيف على لاعب فريق ريال سوسيداد، ثم أشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء لزميله خيسوس نافاس بسبب التدخل العنيف.

ووصل راموس قائد ريال مدريد السابق إلى 30 بطاقة حمراء في المباريات الرسمية، في المقابل، تلقى خيسوس نافاس البطاقة الحمراء الثانية له في مسيرته التي ارتدى فيها قميص إشبيلية أكثر من 500 مرة.

ترتيب الدورى الإسبانى

بتلك النتيجة يتجمد إشبيلية في المركز 15 بجدول الدوري الإسباني، برصيد 12 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن جيرونا المتصدر، ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى 25 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

 

رأسية أراوخو تنقذ برشلونة من فخ سوسيداد في الليجا

حقق برشلونة انتصارا قاتلا بنتيجة (1-0)، خلال مواجهة مضيفه ريال سوسيداد، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 12 من الليجا، على ملعب "أنويتا".

وسجل هدف المباراة الوحيد رونالد أراوخو في الدقيقة (90+4).

وبهذا الانتصار يقفز برشلونة إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 27 نقطة، بينما ريال سوسيداد في المركز السادس برصيد 19 نقطة.
 

الشوط الأول
بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث صوب بارينتشيتا كرة قوية داخل المنطقة، تألق الحارس تير شتيجن في التصدي لها في الدقيقة 1.

وأخطأ كوندي مدافع البلوجرانا في التمرير بشكل ساذج، لتصل الكرة إلى أويارزابال الذي انفرد بتير شتيجن والذي تألق مجددا في التصدي لتسديدته في الدقيقة 2 وحولها إلى الركنية.

الضغط كان مستمرا، حيث ارتقى ميكيل ميرينو وسدد كرة رأسية، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 3.

وواصل تير شتيجن تألقه بالتصدي لتسديدة من كوبو في الدقيقة 15.

وحاول كانسيلو جناح برشلونة، التصويب من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 26.

وطالب جواو فيليكس بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 44، بعد التحام قوي من زوبيلديا لكن حكم المباراة لم يحتسب أي شيء.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد برايس مينديز أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض، حيث استغل تمريرة من زميله كوبو وصوب مباشرة، لولا تألق الحارس تير شتيجن في الدقيقة 53.

وحاول تشافي تنشيط الخط الهجومي، إذ دفع بفيران توريس وبيدري ولامين يامال للضغط بشكل أكبر على دفاعات الفريق الباسكي.