رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعلن عن دورة نبيلة عبيد بموناكو

نشر
الفنانة نبيلة عبيد
الفنانة نبيلة عبيد

من داخل نادي الصحافة الأوربية  التابع للمفوضيه الأوروبية في بروكسل أعلن فادي اللوند، مؤسس ورئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي "HiFF"بالاتحاد الأوروبي في حضور لفيف من صحفيين العالم الذين يمثلون دول الاتحاد الأوروبي عن اهداء دورة مهرجان هذا العام الى النجمة المصرية الكبيرة نبيلة عبيد، والتي تعد أول فنانة مصريه تقام دورة باسمها في أوروبا والتي تعقد في موناكو منتصف الشهر القادم من 14 الى 18 ديسمبر.

ويعرض لها فيلم "توت توت" الذي جسدت فيه دور فتاه من ذوي الاحتياجات الخاصه استغلها أحد رجال الأعمال وحملت منه ونرى معاناتها الانسانية مع طفل لا تعلم كيف ترعاه أو تهتم به ولا تعلم ما حدث لها في أحداث انسانية لتوصل  صرخة للعالم عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصه والاهتمام بهم.

كما يهدي المهرجان تكريم خاص للفنانة الهام شاهين، لاهتمامها بالقضايا الإنسانيه خاصه في فيلم "خالي من الكولسترول" الذي تناول  قضيه ذوي الاحتياجات الخاصه ومسلسلها الأخير "الفريدو" الذي قدمت فيه كأول فنانة مصرية وعربية  قضية من أهم قضايا كبار السن وهي مرض الزهايمر أدار الندوة رئيس حزب الخضر الألماني السابق  فرانك شوالبا هوط.

نبيلة عبيد باحد افلامها 

الفنانة السينيمائية نبيلة عبيد

وكان من أكثر الأسئلة التي شغلت جميع صحفيين العالم لماذا يتم اهداء الندوة الى فنانة مصرية  وليس نجمة أوروبية؟! وهنا أكد رئيس المهرجان أنه رغم حياته في أوروبا إلا أنه يرى أن مصر هي الدولة الرائدة على مستوى العالم في الاهتمام بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والفنانين المصريين لهم باع طويل في ذلك وعلى رأسهم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، التي قدمت فيلم" توت توت" بشكل انساني كبير ناقش القضية بكل جوانبها كذلك النجمه الهام شاهين،

كما أكد أن اختيار العام الماضي للنجم الكبير يحيى الفخراني، ليس لمكانته الكبيرة كنجم عربي ومصري وانما لأنه قدم فيلما من أهم أفلام السينما المصريه التي تناولت قضايا ذوي الاحتياجات الخاصه وهي فيلم "مبروك وبلبل" الأمر الذي أثار اعجاب جميع الصحفيين الحضور الذين يمثلون دول الاتحاد الأوروبي.

و أعلن المخرج فادي اللوند، رئيس المهرجان موعد الدورة الثالثة المقرر أن تقام من 14 إلى 18 ديسمبر 2023 في صالة سينما دي بو أرت (الفنون الجميلة) في مدينة موناكو الراقية. وأكد علي التزامه بدعم وعرض الأفلام العالمية التي تبرز المواهب والقصص المتنوعة للأفراد ذوي الإعاقة.