رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم بايرن ميونيخ "هاري كين" يُحقق إنجازًا تاريخيًا في الدوري الألماني

نشر
الأمصار

حقق "هاري كين"، نجم بايرن ميونخ، إنجازًا تاريخيًا في الدوري الألماني، بعد تسجيله هدف فوز فريقه على مضيفه كولن، فى افتتاح مباريات الجولة الثانية عشرة من منافسات البوندزليجا للموسم الحالي 2023 - 2024.

وسجل النجم الإنجليزي هاري كين هدف فوز بايرن ميونخ بالمباراة، فى الدقيقة 20 من زمن اللقاء، بعد متابعته لكرة مرتدة من مدافع كولن، وضعها فى الشباك بسهولة.  

وذكرت شبكة "أوبتا"، أن هاري كين أصبح أول لاعب فى تاريخ الدوري الألماني يسجل 18 هدفًا فى أول 12 مباراة بالموسم، وكذلك أول لاعب إنجليزي يسجل 18 هدفًا فى موسم واحد بالمسابقة.

وعزز مهاجم الفريق البافاري صدارته لقائمة هدافي البوندزليجا خلال الموسم الجارى برصيد 18 هدفا.

وتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني بشكل مؤقت، برصيد 32 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن باير ليفركوزن، الوصيف برصيد 31 نقطة، بينما توقف رصيد كولن، عند 6 نقاط فى المركز الثامن عشر والأخير.

بايرن ميونخ يحسم مصير زفن أولريتش بالشتاء

حسم بايرن ميونخ مصير حارسه الألماني زفن أولريتش، الذي ينتهي عقده في صيف 2024، وفقًا للمدة المتفق عليها مع اللاعب.

وسد أولريتش ثغرة غياب الحارس المخضرم مانويل نوير منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، ليحرس عرين الفريق البافاري.

وعاد نوير 37 عاما إلى صفوف بايرن في وقت سابق من الشهر الجاري بعد فترة غياب طويلة امتدت لحوالي عام، عقب إصابته بكسر في الساق في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

ووفقا لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن بايرن توصل لاتفاق مع أولريتش على تجديد عقده حتى يونيو 2025.

وأفادت بأن توقيع العقد قد يتم بنهاية العام الحالي على أقصى تقدير، وبالتحديد أثناء أعياد الكريسماس.

وحظي صاحب ال35 عاما بدعم هائل من الجماهير البافارية مؤخرا، لا سيما خلال اجتماع الجمعية العمومية، حيث هتفت الجماهير "أولي.. أولي"، بعدما لعب دور البطولة في غياب نوير.

وانضم أولريتش الحارس السابق في صفوف شتوتجارت إلى بايرن في 2015، حيث لعب دور الحارس البديل لمانويل نوير لأعوام طويلة، لكنه قضى موسم 2020 /2021 في صفوف هامبورج.

بايرن ميونخ يرفض بيع ألفونسو ديفيز

كشفت تقارير صحفية أن بايرن ميونخ الألماني يخطط لتعطيل تعاقد ريال مدريد مع أحد اللاعبين البارزين في الصيف المقبل، بعدما ارتبط اسم الكندي ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ الألماني بالانتقال إلى لإدارة ريال مدريد في نهاية الموسم الحالي.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن بايرن ميونخ ليس لديه نية للتخلي عن ديفيز بسهولة، رغم رفض اللاعب للمحاولات السابقة من البافاري للتوقيع على عقد جديد.

وأضافت الصحيفة، أن بايرن يحاول تنفيذ استراتيجية أخيرة للاحتفاظ بالظهير الأيسر، من خلال عرض التجديد عليه بأي ثمن.

وأشارت بيلد إلى أن بايرن ميونخ بدأ الاتصالات الجديدة مع نضال حوسة، وكيل ديفيز، بالفعل، من أجل تجديد عقده، خاصة أن البايرن يدرك أهمية ديفيز في صفوف البافاري، كما لا يريدون أن ينتقل إلى منافس مباشر في دوري أبطال أوروبا.

وانتقل ديفيز البالغ من العمر 23 عاما، إلى بايرن ميونخ في 2019 مقابل 14 مليون يورو، وشارك مع النادي البافاري في 171 مباراة، سجل فيها 8 أهداف وصنع 28 هدفا آخرين.

وسيجعل ألفونسو ديفيز 22 عاماً مهمة ريال مدريد بالتعاقد معه أكثر سهولة، لأنه حتى الآن لم يجدد عقده مع بايرن ميونخ، علماً بأن عقده الحالي سينتهي في 2025.

وينتهي عقد ديفيز مع بايرن ميونخ في 30 يونيو 2025، ولكن الكندي الدولي يرفض التجديد مع العملاق البافاري، وهو الموقف المتكرر للعديد من الصفقات التي يسعى ريال مدريد لحسمها فى المستقبل، وحدث نفس الأمر مع جود بيلينجهام نفسه فى بوروسيا دورتموند الموسم الماضي، وانتقل الإنجليزي إلى ريال مدريد فى الميركاتو الصيفى وتألق.