رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يودي بحياة طفل في مدينة "البيرة"

نشر
الأمصار

فقد الطفل الفلسطيني محمد رياض صالح (16 عامًا)، حياته مُتأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل الطويل بمدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان صحفي - بوجود إصابة على مدخل مستوطنة "بساجوت" المُقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في مدينة "البيرة"، مضيفة أن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول إلى الإصابة.

 

الصليب الأحمر الدولي يتسلم 13 محتجزًا إسرائيليًا و4 أجانب


أعلن الصليب الأحمر الدولي، منذ قليل، وصول أولى سياراته التي تنقل المحتجزين المفرج عنهم إلى معبر رفح.

كما أوضح الصليب الأحمر الدولي: "استلمنا 13 محتجزًا إسرائيليًا و4 أجانب"، وفقًا لما أوردته فضائية سكاي نيوز في نبأ عاجل لها قبل قليل.

 

مظاهرات حاشدة في إندونيسيا للتضامن مع غزة


أقام عدد كبير من الإندونيسيين في شوارع إندونيسيا، مظاهرات حاشدة ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، حيث طالب المتظاهرين بوقف العنف واستعادة السلام.

ورفع المتظاهرين أعلام فلسطين تضامنًا مع حقوق الشعب الفلسطينى فى أرضة التى سلبتها إسرائيل منذ عقود.

 

نائبة بريطانية تُثمن قرار الهدنة في قطاع غزة


ثمنت النائبة أبسانا بيجوم، عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال، قرار الهدنة الإنسانية الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة هي موضع ترحيب وشريان الحياة بالنسبة للكثير لكنها في النهاية هدنة مؤقتة، مطالبة بوقف دائم لإطلاق النار بجانب إنهاء الحصار المفروض على غزة.

وكتبت أبسانا، عبر حسابها على منصة X: "ليس هناك شك في أن هذه الهدنة الأخيرة موضع ترحيب وإنها شريان الحياة ومسألة حياة أو موت بالنسبة للكثيرين، لكن شريان الحياة هذا هو لفترة مؤقتة".

 

 

وأضافت أبسانا: "إن الأمر يتطلب وقفاً دائماً لإطلاق النار، إلى جانب إنهاء الحصار المفروض على غزة وتقديم دعم طويل الأمد لجميع أفراد شعبها".

 

روسيا تبحث مع "الأونروا" مستجدات الأوضاع في غزة

 

أجرى نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، مباحثات  مع المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وذكرت الخارجية - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /السبت/ - أن الطرفين ناقشا الوضع فى منطقة الصراع الفلسطينى الإسرائيلي، مع التركيز على الجهود الإنسانية التى تبذلها الأونروا فى قطاع غزة والضفة الغربية فى سياق التصعيد الحالي.

 


وأعرب الجانب الروسى مجددا عن دعمه لأنشطة الأونروا، مشيرا إلى أهمية دور الوكالة فى المنطقة.