رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشكر مصر على تسهيل إطلاق سراح الأسرى بين حماس وإسرائيل

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية القطرية، عن تقديرها لجهود مصر والولايات المتحدة، والتي أزالت العقبات أمام تنفيذ اتفاق إطلاق سراح الأسرى بين حماس وإسرائيل.

 

 

وقال ماجد محمد الأنصارى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية: "بعد التأخر فى تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين؛ تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين، وسيتم الإفراج الليلة عن 39 من المدنيين الفلسطينيين، في مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة، بالإضافة إلى 7 من الأجانب (خارج إطار الاتفاق)".

 

وأضاف أن التسوية تمت؛ بفضل الاتصالات الفاعلة بين قطر ومصر، ومن المتوقع أن تمثل هذه الخطوة تقدمًا حاسمًا في مسار التفاوض المتواصل.

 

الصليب الأحمر الدولي يتسلم 13 محتجزًا إسرائيليًا و4 أجانب


أعلن الصليب الأحمر الدولي، منذ قليل، وصول أولى سياراته التي تنقل المحتجزين المفرج عنهم إلى معبر رفح.

كما أوضح الصليب الأحمر الدولي: "استلمنا 13 محتجزًا إسرائيليًا و4 أجانب"، وفقًا لما أوردته فضائية سكاي نيوز في نبأ عاجل لها قبل قليل.

 

مظاهرات حاشدة في إندونيسيا للتضامن مع غزة


أقام عدد كبير من الإندونيسيين في شوارع إندونيسيا، مظاهرات حاشدة ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، حيث طالب المتظاهرين بوقف العنف واستعادة السلام.

ورفع المتظاهرين أعلام فلسطين تضامنًا مع حقوق الشعب الفلسطينى فى أرضة التى سلبتها إسرائيل منذ عقود.

 

نائبة بريطانية تُثمن قرار الهدنة في قطاع غزة


ثمنت النائبة أبسانا بيجوم، عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال، قرار الهدنة الإنسانية الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة هي موضع ترحيب وشريان الحياة بالنسبة للكثير لكنها في النهاية هدنة مؤقتة، مطالبة بوقف دائم لإطلاق النار بجانب إنهاء الحصار المفروض على غزة.

وكتبت أبسانا، عبر حسابها على منصة X: "ليس هناك شك في أن هذه الهدنة الأخيرة موضع ترحيب وإنها شريان الحياة ومسألة حياة أو موت بالنسبة للكثيرين، لكن شريان الحياة هذا هو لفترة مؤقتة".

 

وأضافت أبسانا: "إن الأمر يتطلب وقفاً دائماً لإطلاق النار، إلى جانب إنهاء الحصار المفروض على غزة وتقديم دعم طويل الأمد لجميع أفراد شعبها".