رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدفين جويين مشبوهين في منطقة البحر الأحمر

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، اعتراض هدفين جويين مشبوهين في منطقة البحر الأحمر.

وكتب أدرعي عبر قناته على تليجرام: "قبل قليل أطلقت صواريخ اعتراض نحو هدفين جويين مشبوهين في منطقة البحر الأحمر الحادث انتهى".

وأضاف :"يتم فحص احتمال حدوث خطأ في التشخيص، لم يتم رصد أي خرق للمجال الجوي الاسرائيلي ولم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة".

وكانت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ الإسرائيلية قد أفادت فى وقت سابق اليوم، بسماع دوي انفجارات في مدينة /إيلات/ جنوبي البلاد، مشيرة إلى أنها ناجمة عن اعتراض صواريخ في سماء المدينة.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، سماع دوي الانفجارات دون انطلاق صفارات الإنذار في المدينة.

وقالت وسائل إعلام، إن هجوما كبيرا بالصواريخ والمسيرات الانتحارية جرى من اليمن على مدينة /إيلات/ جنوب إسرائيل.

الجيش الصيني يطرد مدمرة أمريكية من مياهه الإقليمية

أعلن الجيش الصيني عن طرد مدمرة أمريكية من طراز «يو إس إس هوبر» دخلت بشكل غير قانوني المياه الإقليمية الصينية، قبالة جزر «شيشا» في بحر الصين الجنوبي.

 - صورة أرشيفية
الجيش الصيني 

وأفادت شبكة «سي جي تي إن» التليفزيونية، نقلا عن القيادة القتالية الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني: «الجيش الصيني أخرج، اليوم السبت، المدمرة الأمريكية ذات الصواريخ الموجهة «يو إس إس هوبر» بعد أن دخلت بشكل غير قانوني المياه الإقليمية الصينية، قبالة جزر شيشا في بحر الصين الجنوبي.

ونقلت القناة عن تيان جونلي، الضابط الكبير في القيادة القتالية الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني، قوله إن «الجيش الصيني نشر قواته البحرية والجوية لتعقب ومراقبة وتحذير السفينة».

إصابات بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى مدينة جنين

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي، مساء اليوم /السبت/، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، ومحاصرة مستشفيي الشهيد خليل سليمان الحكومي، وابن سينا

الجيش الإسرائيلي

.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها مساء اليوم، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت المدينة من عدة محاور، وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت مستشفى خليل سليمان الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، فيما نشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.