رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم الهدنة.. سرايا القدس تعلن عن اشتباكات مع إسرائيل بجنين

نشر
سرايا القدس
سرايا القدس

أعلنت سرايا القدس أن مقاتيلها في جنين يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات وآليات الجيش الإسرائيلي، المتوغلة في محيط مخيم جنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر أمنية بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، اقتحمت المدينة من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأضافت الوكالة أن طائرات استطلاع ترافق وحدات الجيش الإسرائيلي، التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

وبدأت القوات الإسرائيلية في محاصرة مستشفى /جنين/ الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، وسط اشتباكات ومواجهات مع الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم أن طبيبا قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين، في حين واصل الجيش الإسرائيلى الاقتحامات الليلة الماضية وفجر اليوم /السبت/ في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية واعتقل عددا من الفلسطينيين

المجلس الوطني الفلسطيني: تصريحات فليدرز تتماشى مع حرب الإبادة على شعبنا

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم السبت، التصريحات العنصرية للبرلماني الهولندي خيرت فيلدرز، التي دعا فيها لتهجير الشعب الفلسطيني، وأنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني، خاصة حقه في تجسيد دولته المستقلة على أرض وطنه بعاصمتها القدس الشرقية. 

وأكد المجلس - في بيان صحفي صادر عن رئاسته - أن هذه التصريحات تتماهى مع التصعيد الجاري من حرب الإبادة الاسرائيلة على الشعب الفلسطيني، وتخالف الشرعية الدولية المتمثلة بقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، الملزمة لكل حكومات دول العالم وبرلماناته. 

وقال المجلس إن نضال الشعب الفلسطيني مُستمر في سعيه الدؤوب والمتوافق مع رؤية قيادته في التمسك بوطنه وثوابته المُستمدة من الحقائق التاريخية والقانونية الراسخة. 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنين وتحاصر المستشفى الحكومي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مدينة "جنين" الواقعة شمال الضفة الغربية المُحتلة، وحاصرت مُستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت المدينة من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المُرتفعة. 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن سماء المدينة تشهد تحليقا مُكثفا لطائرات الاستطلاع.بينما أفادت مصادر طبية، بإصابة شاب برصاص الاحتلال في قدمه، خلال مواجهات اندلعت في محيط المستشفى الحكومي.