رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب العقوبات الغربية.. الخطوط الجوية الروسية تعلن خسارة 76 طائرة

نشر
طائرات روسية
طائرات روسية

 صرح وزير النقل الروسى فيتالى سافيلييف اليوم /السبت/، بأن الخطوط الجوية الروسية خسرت 76 طائرة بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا الاتحادية.


وقال سافيلييف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "فوجئنا عندما أرادوا الاستيلاء على الطائرات، فقدنا بشكل غير متوقع 76 طائرة ركاب كانت إما فى مواقف فنية، أو على وشك القيام ببعض الرحلات الجوية، وتم الاستيلاء عليها بكل بساطة"، مشيرا إلى أن 1167 طائرة ركاب تستخدم حاليا فى روسيا.


جدير بالذكر أن العقوبات الأمريكية والأوروبية حجبت الطائرات الروسية، على مدى أكثر من عام، أى وسيلة اتصال مع صانعى الطائرات وشركات الصيانة والعديد من الموردين للأجزاء الرئيسية للطائرات بهدف إجراء الصيانة الدورية.

مفوضية أممية تؤكد وجود قضايا لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة

خلصت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أن الولايات المتحدة لديها العديد من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، وفقا لما قالته الخارجية الروسية اليوم /السبت/ بعد مراجعة التقرير الدوري الخامس للولايات المتحدة بشأن تنفيذ التزاماتها بموجب الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية في عامى 2015 و2020.

ونقلت وكالة (تاس) عن الخارجية الروسية قولها "إن الاستنتاجات والملاحظات النهائية لمفوضية حقوق الإنسان عقب مراجعة التقرير الأمريكي تشير بوضوح إلى وجود العديد من قضايا حقوق الإنسان في البلد الذي أعلن نفسه نموذجا للديمقراطية والرائد في النضال من أجل حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم".

وتابعت الخارجية الروسية "أنه باستخدام أمثلة ملموسة، فضحت المفوضية مرة أخرى أسطورة سمعة الولايات المتحدة المعصومة من الخطأ، وأثبتت النقص في النظام التشريعي الأمريكي وممارسات إنفاذ القانون التي لا يمكنها ضمان الحماية الفعالة لحقوق وحريات الإنسان".

الولايات المتحدة تؤكد التزامها بدعم أوكرانيا وحريتها

أكدت الولايات المتحدة التزامها الدائم تجاه شعب أوكرانيا وحريته وديمقراطيته، وذلك بمناسبة اليوم السنوي لإحياء ذكرى مجاعة هولودومور (1932-1933) في أوكرانيا.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أنه خلال نظام رئيس الاتحاد الروسي جوزيف ستالين، فُرضت سياسات قاسية وقمعية على أوكرانيا، بما في ذلك المجاعة المتعمدة التي أودت بحياة الملايين من النساء والرجال والأطفال الأوكرانيين الأبرياء.

وأضاف البيان :"أننا نكرم كل الأرواح التي أزهقت في هذه المأساة الرهيبة ونكرم تصميم شعب أوكرانيا الذي تغلب على هذه الصعوبات من أجل إنشاء مجتمع حر وديمقراطي في نهاية المطاف".

وتابع البيان "أنه منذ يوليو الماضى ، دمرت روسيا مئات الآلاف من الأطنان من الحبوب الأوكرانية، إلى جانب البنية التحتية للحبوب، ونحن إذ نتذكر ضحايا المجاعة الكبرى هولودومور، ونؤكد من جديد التزامنا الدائم تجاه شعب أوكرانيا وحريته وديمقراطيته".