رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول أكثر من 100 روسي لموسكو ضمن عمليات الإجلاء من غزة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم السبت، أن طائرة تابعة لها وصلت إلى العاصمة (موسكو) وعلى متنها 105 مواطنين روس مع أقاربهم، من بينهم 55 طفلا تم إجلاؤهم من قطاع غزة.

وبحسب بيان للوزارة ، فأن هذه الرحلة تعد الثامنة التي تنظمها الوزارة لإجلاء المواطنين الروس وأفراد عائلاتهم ممن كانوا عالقين في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها أجلت حتى الآن أكثر من 760 شخصا بمن فيهم أكثر من 360 طفلا من قطاع غزة، وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن إقلاع طائرة مساعدات إضافية لسكان غزة من مطار "جوكوفسكي" في موسكو إلى مطار العريش، تحمل 15 طنا من الأغذية والمستلزمات الصحية والشخصية.

بدء استلام مصر 24 محتجزًا من الصليب الأحمر الدولي

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها، عن بدء استلام مصر 24 محتجزًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، عودة شاحنات المساعدات من قطاع غزة بعد تفريغها.

ومن المقرر أن تستمر الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وسيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، حيث سيتم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيليين مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

سيدخل على مدار اليوم إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

مصر تتسلم دفعة رهائن من حماس تمهيدا لنقلهم إلى إسرائيل

تسلمت مصر دفعة من الرهائن لدى حركة حماس، الجمعة، تمهيدا لنقلهم إلى إسرائيل بموجب الهدنة في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية"  .

وقد وصلت الرهائن إلى معبر رفح، حيث يتم التأكد من هوياتهم من قبل الجانب المصري.

وتتألف الدفعة من 13 إسرائيليا في إطار صفقة التبادل مع حركة حماس، إضافة إلى 12 تايلنديا توسطت مصر لإطلاح سراحهم في اتفاق منفصل.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المحتجزين المفرج عنهم التقوا ممثلين من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) عند معبر رفح.

وفي وقت سابق من الجمعة، أكد مصدر مقرب من حماس تسليم الرهائن الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر.

وبمجرد إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين من قطاع غزة إلى مصر، سيتم نقلهم إلى قاعدة حتسيريم الجوية جنوبي إسرائيل.

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر رسمية مصرية: أن جهودنا أسفرت عن إطلاق سراح 12 من رعايا تايلاند بالإضافة إلى 13 من المحتجزين لدى حماس.