رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرض سفينة شحن إسرائيلية لهجوم بالمحيط الهندي قبل تنفيذ الهدنة في غزة

نشر
الأمصار

أعلن إعلام لبناني تعرض سفينة شحن إسرائيلية لهجوم في المحيط الهندي قبل ساعات من تنفيذ الهدنة في غزة، وفقا لما ذكرته "قناة "القاهرة الإخبارية".

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومها الثاني، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

فلسطين.. إسقاط مسيرة إسرائيلية ببلدة قباطية جنوب جنين

تواصلت الاشتباكات المسلحة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين في بلدة قباطية جنوب جنين، السبت، حيث تمكن الفلسطينين من إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفلسطينين وقوات الاحتلال في بلدة قباطية، حيث تمكن المقاومون من إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية كانت تحلق فوق البلدة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصار منزل في البلدة، حيث تتهم أحد سكانه بإطلاق النار على جنود الاحتلال.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة تصاعداً في وتيرة الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين، حيث يواصل الاحتلال اعتداءاته على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وكانت نشرت قناة “فلسطين”، بيان صادر عن هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، يتضمن أسماء الأسرى لدى إسرائيل والذي سيتم الإفراج عنهم اليوم.

استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة في اليوم الثانى من الهدنة

قالت مصادر إعلامية من معبر رفح البري، إنّ المساعدات الإنسانية مُستمرة في التدفق إلى الجانب الفلسطيني، خلال اليوم الثاني من الهدنة، فضلًا عن دخول عدد من شاحنات الوقود عبر المعبر.

وفي وقت سابق، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال بيان، نجاحها في تسهيل خروج 33 معتقلًا فلسطينيًا من سجن عوفر بالضفة الغربية.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعليق لها على موقع "X": "لقد نجحنا الآن في تسهيل إطلاق سراح 33 معتقلًا فلسطينيًا من سجن عوفر إلى رام الله، لقد تمكنا من القيام بذلك بفضل دورنا الوسيط المحايد، ومن دواعي الارتياح معرفة أنهم سيعودون قريبًا إلى عائلاتهم.