رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تجدد دعمها الراسخ للشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

شدد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج نبيل عمّار، على دعم بلاده الثابت للشعب الفلسطيني الشقيق ولنضاله المشروع من أجل استعادة حقوقه التاريخية وإقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأشاد عمار خلال لقائه مع هائل الفاهوم، سفير دولة فلسطين بتونس، بصمود الشعب الفلسطينى فى مواجهة قوات الاحتلال الذي يستهدف المدنيين الأبرياء العزّل، في تحدّ وانتهاك غير مسبوق لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية والأخلاقية.

 

ومن جانبه، ثمن سفير دولة فلسطين الدعم التونسي المتواصل للقضية الفلسطينية، مشيدا بموقف الرئيس التونسى في نصرة الشعب الفلسطيني والذّي يأتي انتصارا للحق وتعبيرا صادقا عن نبض الشارع والضمير الإنسانى.

 

 

تونس تبحث مع النمسا والدنمارك سبل القضاء على الهجرة غير الشرعية

 

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، مع كل من وزير الداخلية النمساوي جيرارد كارنر ووزير الهجرة الدنماركي كاري ديبفاد، سبل التعاون للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

 

وذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها، أن اللقاء تناول مناقشة ومعالجة الأسباب التي أدت إلى زيادة معدلات الهجرة غير الشرعية.

وأكد الوزير أن تونس تبذل كل ما في وسعها للتصدي للهجرة غير الشرعية في إطار احترام القوانين الوطنية والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

وفى سياق آخر، أشار عمار إلى خطورة الوضع في غزة، مشّددا على ضرورة توحيد الجهود وتنسيق المواقف من أجل وقف فوري للعدوان على فلسطين المحتلة.

تونس وبريطانيا تبحثان سبل التعاون في المجال الزراعي

 

بحث وزير الزراعة والموارد المائيّة والصيد البحري التونسي عبد المنعم بلعاتي مع سفيرة بريطانيا بتونس هيلين وينترتون، سبل التّعاون في المجال الزراعي بين البلدين خاصّة فيما يتعلق بتسهيل المبادلات التجارية للمنتجات الزراعية.

وذكرت وزارة الزراعة التونسية -في بيان لها  أن الوزير التونسي أكّد على مدى تأثير التّغيّرات المناخيّة على الزراعة التّونسيّة نتيجة انحباس الأمطار، مبرزًا توجه الوزارة نحو تركيز محطات تحلية مياه البحر لتوفير مياه الشّرب كأولوية قصوى والعمل على تعزيز استعمالات المياه المستعملة المعالجة في الري، نوهًا بأنّ الوزارة تعمل على تطوير الصادرات التونسية من زيت الزيتون والتمور.