رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يرحب بتقدم عملية تبادل الأسرى في غزة بوساطة مصرية

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بإن البيت الأبيض يرحب بتقدم عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين، والمحتجزين في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية قطرية أمريكية.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

بدء استلام مصر 24 محتجزًا من الصليب الأحمر الدولي

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها، عن بدء استلام مصر 24 محتجزًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، عودة شاحنات المساعدات من قطاع غزة بعد تفريغها.

ومن المقرر أن تستمر الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وسيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، حيث سيتم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيليين مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

سيدخل على مدار اليوم إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

مصر تتسلم دفعة رهائن من حماس تمهيدا لنقلهم إلى إسرائيل

تسلمت مصر دفعة من الرهائن لدى حركة حماس، الجمعة، تمهيدا لنقلهم إلى إسرائيل بموجب الهدنة في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية"  .

وقد وصلت الرهائن إلى معبر رفح، حيث يتم التأكد من هوياتهم من قبل الجانب المصري.

وتتألف الدفعة من 13 إسرائيليا في إطار صفقة التبادل مع حركة حماس، إضافة إلى 12 تايلنديا توسطت مصر لإطلاح سراحهم في اتفاق منفصل.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المحتجزين المفرج عنهم التقوا ممثلين من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) عند معبر رفح.