رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وتريات الإسكندرية تعزف الموسيقى المصرية بسيد درويش الليلة

نشر
المايسترو محمد سعد
المايسترو محمد سعد باشا

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تحت "عنوان الموسيقى المصرية" بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عازفة الفلوت صفاء عبد الرحمن ويلعب دور الراوي محمد حسني وذلك في الثامنة من مساء اليوم الجمعة علي مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية ".

يتضمن البرنامج مجموعة  من الأعمال في القالب الكلاسيكي لمؤلفين مصريين منها رؤية جديدة لدور العفو يا سيد الملاح لنادر عباسي، متتالية الفرسان لخالد شكرى، شخصيات من الحارة لـ محمد سعد باشا ، متتابعة صغيرة للوتريات لجمال عبد الرحيم، البداية -النهاية، ربما لشريف محيي الدين ، رباعيات صلاح جاهين لراجح داود.

جدير بالذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تم تأسيسه على يد الدكتورة نيفين المحمودي، قدم عدد كبير من الحفلات الناجحة، كما شارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية، وذلك ضمن التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

حلقات لعبة Squid Game تتصدر مشاهدات نتفليكس في مصر

تصدرت حلقات Squid Game التفاعلية الجديدة قائمة المشاهدات عبر منصة نتفليكس بعد ساعات من عرضها، بمشاركة أشخاص حقيقيون في لعبة واقعية.

وطرحت منصة نتفليكس 5 حلقات من لعبة Squid Game التي يشارك فيها عدد من المتسابقين، أسوة بقصة المسلسل الشهير الذي حطم أرقام قياسية في المشاهدات.

Squid Game: The Challenge هو اسم اللعبة المقتبسة  من مسلسل  لعبة الحبار الذي تم الإعلان عنها منذ أشهر، ويعيش اللاعبين مغامرة أخرى من طراز خاص.

وتشهد المنافسة ظهور 456 مشتركا في ألعاب لم يعلن عنها من قبل، وهو الحدث الذي تم الكشف عنه من قبل في حدث عالمي، لتكون أكبر مسابقة واقعة على الإطلاق مع أكبر جائزة نقدية للمشتركين.

ويستعد أبطال مسلسل Squid Game حاليا لتصوير الموسم الثاني منه بعدما عقدت نتفليكس مؤتمرا في سيول بكوريا الجنوبية، الذي كشف فيه المخرج عن احتمالية مشاركة ممثل معروف في هوليوود بالعمل.

وأكد المخرج على أن الموسم الثاني لا تزال تدور أحداثه في كوريا، لكن ربما في الموسم الثالث قد ينضم نجم تيتانيك إلى مسابقة الموت الشهيرة.

ويبدأ تصوير الموسم الثاني من Squid Game خلال عام 2023، وسيطرح للعرض عام 2024، وسيشهد العمل تحسينات كبيرة في ميزانية الإنتاج.