رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفيخاي أدرعي: يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا وألا يعودوا

نشر
أفيخاي أدرعي
أفيخاي أدرعي

وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، رسالة إلى سكان قطاع غزة، مشددًا على أن الحرب لم تنتهي بعد، موضحًا أن تعليق النيران لأغراض إنسانية يأتي بشكل مؤقت.

تعليق أفيخاي أدرعي على الهدنة في غزة

وأشار “أدرعي”، إلى أن منطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة ويمنع التجول فيها، موجهًا رسالة لسكان قطاع غزة، :"من أجل سلامتكم عليكم أن تبقوا في المنطقة الإنسانية في جنوب قطاع غزة".
 

وهدد المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، سكان قطاع غزة في فلسطين قائلاً إنه "يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا وألا يعودوا حتى نقول لهم".

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "أخبرنا سكان غزة أن يتجهوا إلى الجنوب من أجل سلامتهم وحماس منعتهم". 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هدف الاحتلال الأول هو التدمير الكامل لقدرات المقاومة الفلسطينية حماس الحكومية والعسكرية.
وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن قوات الاحتلال مستعدة استعدادا كاملا في الشمال.
وأكد أدرعي أن  هناك 126 رهينة إسرائيلية مؤكدة في غزة.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي، أنه لن يسمح بتنقل السكان من جنوب قطاع غزة إلى شماله أثناء الهدنة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

 

اقتحام الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة 

اقتحم "الجيش الإسرائيلي"، المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة وقتل امرأة وأصاب 3 أشخاص وقام باعتقال 3 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، إن الجيش الإسرائيلي قتل عمدا سيدة من المصابين بالمستشفى الإندونيسي وأصاب 3 آخرين بجروح خطيرة.

وأضاف أن الجيش اعتقل 3 موظفين في المستشفى وبث الذعر بين المصابين والنازحين.

ولفت إلى أنه يوجد نحو 200 مصاب و25 فردا من الطواقم الطبية بالمستشفى.

وأكد أن "ما ينفذه الاحتلال في المستشفى الإندونيسي جريمة حرب أفظع وأشد مما قام به في مجمع الشفاء".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.