رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي: القوات الإسرائيلية قصفت معبر رفح 4 مرات

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التأكيد على أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا، قائلًا: "عندما التقيت بالمتطوعين من أبناء مصر وبناتها اللى بيقوموا بتسهيل وتقديم المساعدات إلى القطاع.. بقولكم يا مصريين لازم تعرفوا إن معبر رفح لم يغلق أبدا.. وده خلال الفترة اللى فاتت بكررها تاني.. فيه ناس كتير سمعت كلام من هنا وهناك.. وانتوا عارفين كويس إننا صادقين معاكم وإن شاء الله لا نكذب أبدا".

وتابع الرئيس السيسي، خلال مؤتمر "تحيا مصر.. استجابة شعب" لدعم الشعب الفلسطيني، قائلًا: "المعبر لم يغلق أبدا ولكن تم قصف المعبر من جانب القوات الإسرائيلية 4 مرات من الجانب الفلسطيني.. كان مهم نحافظ على أرواح الناس اللي بتنقل المساعدات وننتبه إلى الإجراءات.. وفي النهاية عاوزين المساعدات تدخل".

وقال الرئيس السيسي، إن مصر خصصت مطار العريش الدولي لاستقبال طائرات المساعدات القادمة من الخارج بإجمالي 158 رحلة جوية، وقد تكللت الجهود المصرية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية والأشقاء القطريين في الوصول لاتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام قابلة للتمديد وآمل أن يبدأ تنفيذها دون تأخير أو تسويف، متابعا: "وإن شاء الله نبدأ الكلام ده من صباح غد الجمعة".

وأضاف الرئيس السيسي: "عاقدون العزم على المضى قدما في مواجهة هذه الأزمة، متمسكين بحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وقابضين على أمننا القومي المقدس، نبذل من أجل ذلك الجهد والدم، متحلين بقوة الحكمة وحكمة القوة، نبحث عن الإنسانية المفقودة بين أطلاق صراعات صفرية تشعلها أصوات متطرفة تناست أن اسم الله العدل يجمع البشر من كل لون ودين وجنس وأن السلام هو خيار الإنسانية ولو ظن أعدائها غير ذلك".

وتابع الرئيس السيسي كلمته: "ولندعو الله أن يكلل جهودنا من أجل السلام بالنجاح، وتضحياتنا من أجل الإنسانية بالتوفيق مصطفين من أجل الوطن وأمنه تجمعنا القضية وثوابتها وتحيا مصر وتحيا فلسطين".

الرئيس السيسي يشاهد فيلم "مش رقم" عن معاناة أهل غزة تحت قصف الاحتلال

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "مش رقم" للحديث عن معاناة أهل غزة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلى.

وعرض الفيلم التسجيلي مشاهد من استشهاد الأطفال والنساء جراء القصف الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

الرئيس السيسي يعطي إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

أعطى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق قافلة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر "تحيا مصر.. استجابة شعب" لدعم الشعب الفلسطيني: "على بركة الله.. على بركة الله.. قافلة مصر إن شاء الله تصل إلى أشقائنا في فلسطين لقطاع غزة تخفف عنهم ما أمكن.. شكرا جزيلا".

الرئيس السيسي يشاهد فيلم "رسالة عرفان" بمؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رسالة عرفان" للحديث عن جهود الرئيس السيسي، وحمل الفيلم العديد من رسائل المواطنين من مختلف الطوائف والفئات، للتأكيد عن جهود الرئيس السيسي في بناء وتنمية الدولة خلال الـ10 سنوات الماضية، ومصارحة أبناء الشعب المصري في مواجهة التحديات وبناء الانجازات، وحماية الدولة المصرية وغيرها الانجازات المختلفة والجهود الكبيرة في مواجهة المشاكل داخل الدولة.