رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تختتم تدريبا عسكريا مع عدة دول

نشر
الجيش الصيني
الجيش الصيني

اختتمت تدريبات عسكرية مشتركة تضم قوات صينية وكمبودية ولاوسية وماليزية وتايلاندية وفيتنامية، في تشانجيانج بمقاطعة قوانغدونج جنوبي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية، أن التدريبات التي استمرت 10 أيام تحت اسم "السلام والصداقة-2023"، ركزت على الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن البحري.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تجرى خلالها تدريبات تحمل اسم "السلام والصداقة"، والمرة الأولى التي تستضيف فيها الصين مثل هذه التدريبات التي شهدت مشاركة عدد قياسي من الدول وأوسع نطاق من القوات العسكرية حتى الآن.

روسيا تعلن عن مقتل واصابة635 جنديا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، تكبيد الجيش الأوكرانى أكثر من 635 قتيلا وجريحا وإسقاط 24 مُسيرة على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم /الخميس/ - أن القوات الروسية صدت هجومين أوكرانيين حيث بلغت الخسائر 280 بين قتيل وجريح على محور دونيتسك فيما تم القضاء على 140 عسكريا أوكرانيا جنوب دونيتسك.

الدفاع الروسية : مقتل وإصابة 635 أوكرانيا وإسقاط 24 مُسيرة خلال يوم

وأضافت الدفاع الروسية : أنه تم صد هجوم أوكرانى وبلغت الخسائر 95 عسكريا وتدمير عتاد عسكرى ومدافع غربية الصنع على محور كراسنى ليمانسك بالإضافة إلى مقتل 50 عسكريا فى مقاطعة خاركوف.

وأشارت إلى إسقاط 24 مسيرة فى لوجانسك ودونيتسك ومقتل 20 أوكرانيا فى زابوروجيه واعتراض 8 صواريخ هيمارس أمريكية بالإضافة إلى إسقاط مروحية أوكرانية (Mi-8) ومقتل 50 عسكريا بمقاطعة خيرسون. 

بوتين: اجتماع منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول مكافحة الأسلحة البيولوجية في بطرسبورج الشهر المقبل

 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الاجتماع القادم لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي حول مكافحة الأسلحة البيولوجية سيعقد في ديسمبر المقبل في مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وقال بوتين، خلال اجتماع لمجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم الخميس "إن المجلس التنسيقي الخاص بالأمن البيولوجي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي سيركز اهتمامه على منع التهديدات المرتبطة بتطوير واستخدام الأسلحة البيولوجية وضمان الحماية الإشعاعية والكيميائية والطبية".

يُذكر أن مينسك تشهد اليوم الخميس عقد قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، حيث وصل جميع قادة دول المنظمة إلى عاصمة بيلاروسيا باستثناء رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.

وتترأس بيلاروس في عام 2023 اجتماعات منظمة معاهدة الأمن الجماعي، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1992، وتضم ست دول، هي أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان.