رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحديد موعد انعقاد مؤتمر الإصلاح الضريبي في العراق

نشر
الأمصار

يعقد في السادس من شهر كانون الأول المقبل، مؤتمر الإصلاح الضريبي في العراق برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقالت اللجنة الإعلامية لمؤتمر الإصلاح الضريبي في بيان: إنه "تنفيذا للبرنامج الحكومي بإصلاح النظام الضريبي، يعقد في بغداد في السادس من شهر كانون الأول المقبل، مؤتمر الإصلاح الضريبي في العراق برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وانسجاماً مع خطط الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض الاقتصادي، وإيجاد نظام ضريبي شفاف وعادل يرفع مستوى الأداء الإداري ومهارات العاملين ويصلح الخلل في بيئة العمل، ويخفف العبء الضريبي على المكلفين".

وأضاف البيان، أن "المؤتمر يضع في مقدمة أهدافه، تعزيز موقع العراق في التصنيفات الدولية، وتعديل التشريعات الضريبية غير الصديقة لبيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات واعتماد الحوكمة، وإعادة النظر بالسياسات الضريبية والجمركية في ظل اقتصاد السوق، وخلق فرص الاستثمار وتوفير فرص العمل المدرة للدخل المستدام وإشاعة الثقافة الضريبية بالشكل الذي ينعكس على تحسين الخدمات".

وأشار، إلى أن "أعمال المؤتمر يشارك فيها العديد من الباحثين والمتخصصين من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والجامعات الحكومية والأهلية، ومنظمات المجتمع المدني".

ودعت اللجنة الإعلامية لمؤتمر الإصلاح الضريبي، بحسب البيان، "وسائل الإعلام العراقية إلى المشاركة بهذا المسعى الوطني ودعم أهداف المؤتمر خدمة للصالح العام".

رشيد: العراق يمر بمرحلة متميزة على صعيد استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن العراق يمر بمرحلة متميزة على صعيد استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد زار مدينة كيومري الأرمينية يرافقه رئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان على هامش زيارته إلى جمهورية أرمينيا".

وأضاف البيان، أن " الرئيسين زارا مركز تومو للتقنيات الإبداعية المتخصص بالتكنولوجيا والتعليم، وقدم للرئيس شرحاً مفصلاً عن آليات عمل المركز ونتاجاته وبرنامجه التعليمي الذي يغطي أكثر من دولة في أوروبا والشرق الأوسط".

وأشاد الرئيس، بحسب البيان، بـ"تطور المركز على مستوى الإنتاج والبرامج والتقنيات والتخطيط المستقبلي في مجال التعليم والتدريب"، مشيراً إلى "الرغبة في فتح مجالات تعاون وخطوط اتصال بين المركز والجانب العراقي للإفادة من خبراته وتقنياته في قطاعات التعليم والأمن والاقتصاد والحوكمة الرقمية".

المبادرة التقنية بين أرمينيا والعراق لربط الابتكارات

وأوضح البيان، أن "الرئيسين توجها إلى مقر قاعة حوار منتدى (المبادرة التقنية بين أرمينيا والعراق لربط الابتكارات) التي عقدت في القلعة السوداء الأثرية برعاية مركز تومو للتقنيات"، لافتا، إلى أن " الرئيس الأرميني جدد في بداية الندوة ترحيبه بزيارة رئيس الجمهورية والوفد المرافق والتي وصفها بالتاريخية والناجحة والتي ستساعد على تعميق علاقات الصداقة والتعاون البنّاء بين العراق وأرمينيا في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك".