رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بستة عناصر من عصابات داعش في ثلاث محافظات 

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، اليوم الخميس، الإطاحة بستة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في بغداد والأنبار ونينوى.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بعمليات نوعية منفصلة نُفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من قبل شعب قيادات الفرق العاشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات المسلحة المتواجدة في قواطع المسؤولية، ومن خلال كمائن محكمة أسفرت عن إلقاء القبض على (6) عناصر من عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان، أن "الإرهابيين مطلوبون للقضاء وفق أحكام المادة (4 / إرهاب) في قضاءي الرمادي والفلوجة وناحيتي القيارة واللطيفية"، مشيراً الى أنهم "كانوا ينتمون ويعملون مع هذه العصابات الإجرامية في مختلف صفوفها".

وتابع، "تم تسليمهم إلى الجهات المعنية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

العراق يعلن الإطاحة بـ5 تجار مخدرات في البصرة

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، الإطاحة بـ5 تجار مخـدرات وضبط 10 كجم من الحشيشة في البصرة.

وذكر الجهاز في بيان، "في ظل الجهود التي يبذلها جهاز الأمن الوطني بملاحقة تجار ومروجي المخدرات للحد من أنشطتهم الإجرامية وتقديمهم إلى العدالة، تمكنت مفارز الجهاز في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من الإطاحة بأحد تجار المخدرات وبحوزته (10) كغم من مادة الحشيشة المخدرة".

وأضاف البيان أن "مفارز الجهاز تمكنت في المحافظة ذاتها، من تلقاء القبض على (4) آخرين من المتاجرين بالمواد المخدرة وبحوزتهم (6000) حبة مخدرة".

وتابع أنه "جرت مصادرة المواد المضبوطة بالتنسيق مع الجهات المختصة وإحالة المتهمين إلى القضاء لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".

العراق يعلن الإطاحة بمنتحل صفة ضابط برتبة عميد في كركوك

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، في وزارة الدفاع، الإطاحة بمنتحل صفة ضابط برتبة عميد في كركوك، مشيرة إلى أن المتهم نفذ العديد من عمليات النصب والاحتيال وهو مطلوب للقضاء بتهم مختلفةً. 

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة الى المديرية، تمكنت من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط برتبة عميد يقوم بابتزاز المواطنين عن طريق إدارته لشبكة تقوم بعمليات النصب والاحتيال التي طالت المواطنين بمحافظة كركوك".

وأضاف البيان، أن "المتهم صادرة بحقه عده مذكرات قبض وفق قضايا مختلفة".

وأشار إلى، أن "عملية القبض تمت من خلال كمين محكم في مركز مدينة كركوك، نفذته مفارز المديرية بالتنسيق مع فوج مغاوير قيادة عمليات كركوك وقوة سوات وقائد شرطة كركوك ومفرزة من مديرية عمليات الأسايش العامة".

ولفت إلى، أنه "تم تدوين أقوال المتهم بدائياً وقضائياً، حيث اعترف بقيامه بعمليات إجرامية في عدة محافظات"، مؤكداً "إكمال الإجراءات القانونية بحقه، وعرضه على القضاء لينال جزاءه العادل".