رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 أندية سعودية تتسابق على ضم مدافع برشلونة

نشر
الأمصار

تتجه أعين الأندية السعودية، صوب أحد لاعبي برشلونة، خلال الفترة الحالية مع اقتراب سوق الانتقالات الشتوية.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن هناك اهتمامًا من أندية الدوري السعودي بالتعاقد مع مدافع برشلونة ماركوس ألونسو.

وأضافت الصحيفة: "أندية الهلال والاتفاق والاتحاد استفسروا عن ألونسو، واللاعب لا يريد الإسراع في اتخاذ قراره، فهو مقتنع بأنه يمكن أن يكون مفيدا لبرشلونة، وربما ينتظر لنهاية الموسم قبل أن يتخذ قرار الرحيل".

 

 

وأشار التقرير، إلى أن أتلتيكو مدريد مهتم أيضًا بألونسو، كما أن مانشستر يونايتد كان مهتما به في الصيف ولم يتخذ أي خطوة جدية، رغم أن ألونسو لا يمانع في العودة للبريميرليج، علمًا بأنه انتقل لبرشلونة من تشيلسي.

وشارك ألونسو هذا الموسم في 7 من أصل 17 مباراة رسمية خاضها الفريق الكتالوني هذا الموسم حتى الآن، ولعب أساسيًا 4 مباريات فقط بمجموع 299 دقيقة.

وتقلص دور ألونسو، حيث يلعب كبديل لبالدي في مركز الظهير الأيسر، ولا يدفع به تشافي في قلب الدفاع كما كان يحدث الموسم الماضي.

 ماركا الإسبانية: بطل الدوري السعودي سيشارك في دوري أبطال أوروبا

كشف فيليكس دياز، رئيس تحرير صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، أن أندية الدوري السعودي سوف تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، بمشاركة 36 فريقا، بدلا من النظام الحالي بتواجد 32 فريقا.

وتحدث دياز، عبر وسائل إعلام سعودية، قائلا: "الاتفاق المبدئي أن تشارك الفرق السعودية في دوري الأبطال، لأكثر من موسم متتالٍ وليس لموسم واحد".

وأضاف: "هناك حديث حدث منذ شهور، وأظن أن كرة القدم تتغير، يويفا قادر على تغيير أي شيء في سبيل المتعة، لأن كرة القدم هي المتعة، والنجوم السابقين في أوروبا موجودين الآن في السعودية، وأي مشجع في العالم يريد مشاهدتهم كذلك في أفضل بطولة في العالم، وهذا طبيعي".

 

وتابع: "بطل الدوري السعودي هو من سيشارك في دوري أبطال أوروبا مستقبلا، والمفاوضات جادة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد السعودي".

وينص النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا على مشاركة 36 فريقا في مجموعة واحدة في دوري أبطال أوروبا، بدلا من تقسيم 32 فريقا على 8 مجموعات مثلما في النظام الحالي للمسابقة.