رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل ديربي الدوري الإنجليزي.. 5 تشابهات بين مانشستر سيتي وليفربول بالموسم

نشر
الأمصار

تفصلنا أيام قليلة عن واحد من أقوى الديربيات في إنجلترا وعلى مستوى العالم، وهو مباراة فريق مانشستر سيتي ضد ليفربول في منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلعب فريق مانشستر سيتي ضد ليفربول، يوم السبت المقبل 25 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ستاد الاتحاد.

 

5 تشابهات بين مانشستر سيتي وليفربول

ومن الطرائف أن هناك 5 تشابها بين فريق مانشستر سيتي وليفربول خلال هذا الموسم 2023/2024، قبل المباراة التي ستجمع بينهما في مسابقة البريميرليج، وهي كالآتي:

 

-الصفقات الصيفية

عقد كل فريق خلال صيف عام 2023 الماضي 4 صفقات جديدة فقط، حيث ضم فريق ليفربول كل من،  أليكسس ماك أليستر من برايتون، ودومينيك سوبوسلاي من لايبزج، و واتارو إندو من شتوتجارت، وريان جرافينبيرش من بايرن ميونخ.

 

أما صفقات مانشستر سيتي فقد تعاقد مع كل من، ماتيو كوفاسيتش من تشيلسي، وجوسكو جفارديول من لايبزج، وجيريمي دوكو من ستاد رين، وماتيوس نونيز من ولفرهامبتون.

 

-الانتصار في ديربي المدينة

من المصادفات الطريفة أيضا، أن الفريقين لعبا ديربي المدينة الخاص بكل منهما قبل مباراتهما سويا وكلاهما فازا به، حيث انتصر ليفربول ضد إيفرتون بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي لعبت بينهما في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

كما فاز مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

-الخسارة من فريق لندني

وشاء القدر أن يخسر كلا الفريقين على يد فريق من مدينة لندن في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما، حيث خسر ليفربول ضد توتنهام هوتسبير، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة السابعة من البريميرليج التي جمعت بينهما.

 

كما خسر مانشستر سيتي ضد أرسنال، بهدف مقابل لا شيء، في منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

-خوض 3 ديربيات

ومن المصادفات أيضا أن يخوض كلا الفريقيان ثلاثة ديربيات في البريميرليج، قبل المباراة التي ستجمع بينهما، حيث واجه فريق ليفربول كل من تشيلسي وتوتنهام وإيفرتون.

 

أما مانشستر سيتي فقد لعب ضد كل من أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي، على الترتيب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

-التعادل مع تشيلسي

أيضا من المصادفات الطرفية أن كلاهما سقطا في فخ التعادل مع فريق تشيلسي، في مسابقة الدوري الإنجلزي الممتاز قبل المباراة التي ستجمعهما، حيث افتتح ليفربول موسمه في البريميرليج بالتعادل إيجابيا مع البلوز بهدف لكل فريق، في الجولة الأولى من المسابقة.

 

 

أما تشيلسي فقد اختتم مواجهته الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر الجاري وقبل مباراة ليفربول، بالتعادل مع تشيلسي إيجابيا بأربعة أهداف لكل فريق بالجولة الثانية عشر، في مباراة مثيرة كانت حديث العالم أجمع.

 

ما هو ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

ويحتل فريق مانشستر سيتي حاليا صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 28 نقطة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.