رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يشكر الرئيس السيسي على دور مصر في الهدنة بغزة

نشر
الأمصار

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالأ هاتفيًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث وجه الرئيس الأمريكي الشكر للرئيس على الدور المصري في الوساطة المشتركة التي أدت إلى التوصل للهدنة الإنسانية بقطاع غزة.

 

عاجل.. إسرائيل تستبق الهدنة بتكثيف الهجمات والقصف على غزة


أعلن مراسل “سكاي نيوز عربية”، أن إسرائيل تستهدف عدد من المناطق في قطاع غزة ومدينة خان يونس بالقصفات الصاروخية والمدفعية، بجانب هناك عمليات ضربات على الأرض بين قوات الاحتلال المتوغلة في غزة ومقاتلي كتائب القسام في شمال غزة.

 موعد دخول الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التطبيق

وأشار مراسل “سكاي نيوز عربية”، إلى أن إسرائيل تكثف من ضرباتها لتحقيق أكبر قدر من الاهداف التي تنوي تحقيقها قبل دخول الهدنة التي تم الاتفاق عليها ويبدأ العمل بها غدًا الخميس.

 

وتابع: "إسرائيل تستبق الهدنة في غزة بتكثيف الهجمات على القطاع.

الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن

وأصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بيانًا رسميًا يُؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المكتب في البيان إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم.

 

ولفت البيان إلى أن الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال، على مدى أربعة أيام، يتم خلالها وقف إطلاق النار.

 

وأضاف أن "الإفراج عن كل 10 محتجزين إضافيين سيؤدي إلى يوم إضافي من الهدنة"، لكن الحكومة تعهدت بمواصلة حربها ضد حماس بعد انتهاء وقف إطلاق النار.

 

لكن لم يُقدم البيان تفاصيل بشأن أي قرارات أخرى، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ودخول وقود إضافي ومساعدات إنسانية إلى غزة.

وكانت أعلنت حركة "حماس"، التوصل إلى إتفاق هُدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مُؤقت) في قطاع غزة لمُدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية وأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.