رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الحرب الإسرائيلي: على حزب الله أن يدرك تكرار مشاهد غزة ببيروت

نشر
غانتس
غانتس

حذر عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، حزب الله اللبناني من الدخول في هذه الحرب، مشددا على أنه حزب الله عليه أن يدرك أن ما جرى في غزة يمكن أن يحدث في بيروت.

تحذير إسرائيلي لحزب الله اللبناني

وتابع غانتس، :"اتخذنا قرارا صعبا بالموافقة على صفقة التبادل وسنبذل كل جهد لإعادة المخطوفين لدى حماس في قطاع غزة".


واوضح أنه يقول لقادة حماس أن الشعب الإسرائيلي شعب صبور، ولا ننظر بمعيار اليوم بل بمعيار الأبد.
 

ومن جانبه، علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، على الهدنة واتفاق صفقة تبادل الأسرى مع حماس، مؤكدا أنه يتم العمل على تفكيك حماس ككيان وكقيادة ونضربها يوميا وحماس لا تفهم إلا لغة القوة.

تعليق وزير الدفاع الإسرائيلي على اتفاق الهدنة


واوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن إنجازات قواتنا في المعارك ساهمت في التوصل لاتفاق تبادل الرهائن، متابعا :"أنا سعيد لأننا سنفرج عن مخطوفين في الأيام المقبلة وملتزمون بإعادة جميع المخطوفين".

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قائلًا إنهم سيواصلون القتال في غزة بكل قوتنا بعد نهاية مرحلة صفقة الأسرى، مضيفًا أن العملية العسكرية في غزة قوية ودقيقة.

علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، على اتفاق الهدنة الذي تم الاتفاق عليه بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية وامريكية، مشددًا على أن اتفاق الهدنة وتبادل الرهائن الذي توصلت إليه إسرائيل وحركة حماس سابقة خطيرة تكرر أخطاء الماضي.

 اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

ونشر بن غفير في تغريدة على موقع "إكس"، "تويتر" سابقا، كاتبًا: "رغم أن الأمر كان له بعض الإيجابيات، فإن لدينا واجبا أخلاقيا بإعادة الجميع، وليس لدينا الحق أو الإذن بالموافقة على فكرة فصلهم وإعادة البعض فقط".

وتابع: "حماس أرادت هذه الهدنة أكثر من أي شيء آخر، كما أنها أرادت التخلص من النساء والأطفال في المرحلة الأولى لأنهم تسببوا في ضغوط دولية كبيرة عليها، لقد أرادت في المقابل الحصول على الوقود وإطلاق سراح مقاتليها المحتجزين ووقف عمليات الجيش الإسرائيلي وحتى حظر الطيران الاستطلاعي. لقد حصلت على كل هذا".