رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم للأطفال بسبب الحرب

نشر
اطفال غزة
اطفال غزة

كشفت مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الأربعاء، عن الوضع المأساوي للاطفال في قطاع غزة، مشددة على أن قطاع غزة بات "المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال".

منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل، أمام مجلس الأمن الدولي بعد زيارتها جنوب قطاع غزة، إن أكثر من 5300 طفل قتلوا في 46 يوما فقط، أي 115 طفلا يوميا خلال أسابيع وأسابيع.

وأوضحت (اليونيسيف)، أنه بحسب هذه الأرقام، يشكل الأطفال أربعين في المئة من القتلى في غزة، إنه أمر غير مسبوق، مشددة على ان  قطاع غزة هو المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال، لافتة أيضا إلى فقدان 1200 طفل، بعضهم على الأرجح لا يزال تحت الأنقاض التي خلفها القصف.

وأشارت إلى أن "أطفال غزة يعيشون حالا من الخطورة القصوى بسبب ظروف الحياة الكارثية. مليون طفل، هم جميع أطفال القطاع، يواجهون انعدام أمن غذائيا يمكن أن يتحول قريبا أزمة كارثية مرتبطة بسوء التغذية".

ودعت منظمات عالمية وهم اليونيسف والصحة العالمية والأمم المتحدة لتحرك دولي لإيقاف الهجوم على مستشفيات غزة.

انتقد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الفلسطنيين في قطاع غزة، واصفًا إياها بـ "المجزرة"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس.

وجاء في تعليق صدر عن المنظمة: "مشاهد المجزرة التي وردت من مخيم جباليا في قطاع غزة عقب الغارات أمس واليوم (الثلاثاء والأربعاء) مرعبة فعلا".

وكما لاحظت اليونيسيف، رغم عدم وجود تقدير لعدد الأطفال الذين قتلوا خلال هذه الغارات، "يبدو أن مئات الأشخاص أصيبوا وقتلوا"، ومن بينهم، وفقا للبيانات الأولية، الكثير من القاصرين.

في وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز نقلا عن حركة حماس أن 195 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 777 آخرون في الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكانت أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أن واحد من بين كل 3 أطفال في العالم- أي ما يعادل 739 مليون طفل- يعيشون في مناطق معرضة لندرة المياه بشكل كبير أو مرتفع للغاية، كما أن التغير المناخي يهدد بجعل هذا الوضع أسوأ.