رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُودع صك انضمامه لاتفاقيتين لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

نشر
الأمصار

ودع العراق صك انضمامه لاتفاقيتين لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف في بيان، أن "العراق يُودع صك انضمامه لاتفاقية الأمان النووي، والاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف في الوقود المستهلك وأمان التصرف في النفايات المشعة، لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

الحكيم يستنكر قصف مقرات الحشد الشعبي في جرف النصر

استنكر رئيس تيار الحكمة في العراق السيد عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، قصف مقرات الحشد الشعبي في جرف النصر.

وقال السيد الحكيم في بيان: "ندين ونستنكر القصف الذي تعرضت له مقرات الحشد الشعبي في منطقة جرف النصر جنوب العاصمة بغداد والذي راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى".

ودعا إلى "دعم الحكومة في أداء مسؤولياتها الملقاة على عاتقها في حماية البعثات الدبلوماسية والمقار الأمنية والمنع من إرباك المشهد الأمني العراقي"، مشددا على "ضرورة ضبط النفس واتخاذ سبيل الحوار نهجا لحل الإشكاليات وتفكيك الأزمات".

الرئيس العراقي: المكون الأرمني جزء مهم ولون نعتز به

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن المكون الأرمني جزء مهم ولون عراقي نعتز به، فيما أشار إلى أن العراق يتمتع الآن باستقرار أمني وسياسي واقتصادي ملحوظ وهو بيئة خصبة للاستثمار في عدة مجالات.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى اليوم في القصر الرئاسي في العاصمة الأرمينية يريفان، فخامة رئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان".

وأضاف البيان، أنه "خلال اللقاء جرى التباحث حول طبيعة العلاقات بين العراق وأرمينيا والسبل الكفيلة بالارتقاء بها، فضلاً عن مناقشة تطورات الأحداث الدولية، حيث أشار الرئيس إلى أهمية تطوير علاقات الصداقة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي المشترك على مختلف الصعد".

وأكد الرئيس، أن" المكون الأرمني في العراق هو جزء مهم ولون عراقي نعتز به وهم همزة الوصل التي تعمق الروابط بين البلدين، مبيناً أن التواجد الأرمني يعود إلى الحقبة البابلية ولهم إسهامات جادة في بناء العراق والتضحية من أجله"، مشيراً إلى" مدى تعاطف العراقيين وشعورهم بألم المجازر التي ارتكبت بحق الأرمن؛ كون العراق مر بنفس المعاناة وشهد في مراحل حكم الدكتاتورية مجازر حلبجة والأنفال وآخرها جرائم داعش".