رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام أمريكي: انفجار سيارة عند الحدود مع كندا هو هجوم إرهابي

نشر
الأمصار

كشفت مصادر أميركية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في انفجار سيارة عند معبر رينبو بريدج الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا.

وتم إغلاق نقاط العبور الحدودية الدولية بين كندا وغرب نيويورك بعد الحادث المبلغ عنه، والذي أدى إلى مقتل اثنين وإصابة شخص واحد على الأقل، وهو رجل يبلغ من العمر 27 عامًا تم نقله إلى مستشفى شلالات نياغرا مصابًا بجروح طفيفة، وحالته ليست خطيرة.

وقالت السلطات الفيدرالية إن الحادث يتعلق بمركبة أثناء محاولتها دخول الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير محلية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان: "يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في انفجار سيارة عند جسر رينبو، وهو معبر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا في شلالات نياغرا".

وتابع: "يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتنسيق مع شركائنا في إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الفيدرالي في هذا التحقيق. وبما أن هذا الوضع غير واضح حتى الان فهذا كل ما يمكننا قوله في هذا الوقت".

ويربط جسر قوس قزح بشلالات نياغرا في نيويورك بشلالات نياغرا في كندا. وتم أيضًا إغلاق جسر السلام وجسر لويستون كوينستون وجسر ويرلبول حيث يجري التحقيق في الحادث.

كندا.. إخلاء مدرسة يهودية بعد تهديد بوجود قنبلة

وفي وقت سابق، أفادت الشرطة الكندية، بأنها تلقت تهديدًا بوجود قنبلة فى المدرسة الثانوية اليهودية بمدينة تورونتو.

وبدأت الشرطة الكندية فى تورونتو تحقيقًا وقالت إنه لا يبدو أن التهديد مؤكد، لكن تم إخلاء المدرسة كإجراء احترازى، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأبلغ مدير المدرسة الثانوية اليهودية أولياء الأمور فى رسالة بالبريد الإلكترونى أن التهديد ينطوى على ادعاء بأن أجهزة متفجرة قد تم زرعها فى الموقع.

يأتى ذلك بعد ساعات من تهديد آخر بوجود قنبلة يستهدف مركزًا للجالية اليهودية فى منطقة فوجان، بمدينة أونتاريو.

للمرة الثالثة.. إطلاق نار على مدرسة يهودية في كندا


قالت الشرطة الكندية، اليوم الأحد، إن مدرسة يهودية فى مونتريال تعرضت لإطلاق نار، وتعد هذه هى المرة الثالثة التى تتعرض فيها مدرسة يهودية لإطلاق نار فى المدينة، خلال أقل من أسبوع، جاء ذلك جراء تصاعد العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

ذكرت شبكة سى بى سى الكندية أنه تم العثور على آثار الرصاص وفوارغه بعد أن سمع السكان إطلاق نار فى وقت مبكر من اليوم.

كانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت أن مدرستين أخريين فى مونتريال أبلغتا عن ثقوب ناجمة عن إطلاق رصاص على بوابتيهما الأماميتين صباح الخميس.