رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماعة الحوثي تطلق دفعة صواريخ نحو مواقع عسكرية في "إيلات" الإسرائيلية

نشر
الحوثي (صورة أرشيفية)
الحوثي (صورة أرشيفية)

أعلنت جماعة الحوثي،  أنها أطلقت دفعة من الصواريخ نحو مواقع عسكرية في مدينة "إيلات" الإسرائيلية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات بين الحوثي والاحتلال الإسرائيلي.

صواريخ من اليمن تجاه إيلات

وكشفت جماعة الحوثي، عن استهداف إيلات الإسرائيلية بصواريخ باليستية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اعتراض صاروخ أرض-أرض في إيلات قادما من اليمن.

ورفضت الحكومة اليمنية، أمس الثلاثاء، بشكل مطلق "أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها المليشيات الحوثية بدعم كامل من إيران في المياه الإقليمية اليمنية".

وأكدت الحكومة اليمنية، في بيان، أن "أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيات الحوثي تمثل تهديداً جدياً للملاحة البحرية والسلم والأمن الدوليين".

وقال البيان إن" هذه الأعمال الإرهابية لمليشيات الحوثي من شأنها تعميق الأزمة الإنسانية للشعب اليمني، ومضاعفة الأعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري على السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية".

وأضاف البيان أن" مثل هذه الهجمات الإرهابية، ستصب في مصلحة القوى الأجنبية، بما في ذلك تحويل المياه الإقليمية إلى مسرح للصراع، وتوسيع النفوذ الإسرائيلي، والجماعات المسلحة في المنطقة".

وأكدت أن "الهجمات الإرهابية، هي نتيجة طبيعية لتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته في ردع هذه المليشيات المارقة التي شنت على مدى سنوات ماضية عشرات العمليات للسطو المسلح والاعتداءات البحرية المفخخة ضد سفن تجارية من مختلف الجنسيات، والمنشآت النفطية والمصالح الوطنية، والأعيان المدنية في دول الجوار".

ودعت الحكومة اليمنية، "الدول المطلة على البحر الأحمر إلى التحرك العاجل لمواجهة هذا العبث الإيراني بأمن المنطقة، وحرية الملاحة الدولية في واحد من أهم الممرات التجارية في العالم".

وأصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بيانًا رسميًا يُؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المكتب في البيان إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم.

ولفت البيان إلى أن الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال، على مدى أربعة أيام، يتم خلالها وقف إطلاق النار.