رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. لجنة استلام وتوزيع أدوية الطوارئ تناقش الوضع الدوائي بالولاية

نشر
لجنة استلام وتوزيع
لجنة استلام وتوزيع أدوية الطوارئ تناقش الوضع الدوائي

ناقشت لجنة استلام وتوزيع أدوية الطوارئ والمنح والهبات في السودان، والذي انعقد بمباني وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف في السودان، اليوم، برئاسة المدير العام عبدالناصر حسن علي ناقش الوضع الدوائي بالولاية والجهود المشتركة مع الشركاء في سد الفجوات وتوفير الأدوية اللازمة لتدخلات الوزارة في الطوارئ ومكافحة الأوبئة التي تشهدها الولاية.

هذا وقد استعرض مقرر اللجنة الدكتورة رجاء الباقر، موقف الإمداد الدوائي والأدوية الممنوحة للولاية إضافة إلى جهود وزارة الصحة الاتحادية في السودان، في توفير الأصناف المهمة والمنقذة للحياة، مبينة أن الولاية قد استقبلت كميات من أدوية مرض الكلازار عبر منحة منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى أدوية منقذة للحياة مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم احتوت على محاليل وريدية ومضادات حيوية ومستهلكات حماية الأطقم الطبية العاملة بالمستشفيات مشيدة بجهود الشركاء والمانحين في هذا الإطار.

كما أشاد الاجتماع بالجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة للصيدلة بالوزارة في اختيار الأصناف الدوائية المهمة التي تحتاجها الولاية، إضافة إلى جهودها في فرز وتصنيف الأدوية المختلفة المقدمة للولاية.

إلي ذلك وجهة المدير العام بتوحيد قنوات صرف الأدوية إلى جانب تفعيل آليات الرقابة ومتابعة صرفها للحد من تسرب الأمداد، مثمنا الجهود المبذولة من الجهات الرقابية المختلفة.

السودان.. "الدعم السريع" يوجه رسالة طمأنة إلى مصر

أكدت قوات الدعم السريع في السودان، حرصها الشديد على أمن وسلامة خزان جبل الأولياء، وتوفير كافة الضمانات والتسهيلات اللازمة لعودة كافة الفرق الفنية والهندسية العاملة في السد لا سيما البعثة المصرية ومباشرة عملها الفني الخاص بعمليات الرصد المائي على النهر.

وأشارت قوات الدعم السريع في السودان، في بيان لها، إلى أن ضمان سلامة خزان جبل الأولياء والسماح بدخول المهندسين والفنيين يأتي في سلم أولويات والتزامات قوات الدعم السريع في السودان بكافة الاتفاقيات الإقليمية والدولية بما في ذلك الموقعة مع الأشقاء في جمهورية مصر.

وأضافت قوات الدعم السريع في السودان، نؤمن وبشكل قاطع بضرورة التنسيق مع مصر للاستفادة من المياه، وسلامة الخزانات في مواقع سيطرة قواتنا لفائدة شعبينا من الموارد المائية.

وقال البيان وبهذه المناسبة نود التذكير بأننا قمنا خلال الشهر الماضي بتسهيل مهام الفرق الفنية العاملة في محطات ضخ بترول جنوب السودان رغم علمنا التام بأن عائدات رسومه التي يتحصل عليها السودان تذهب في تمويل الحرب وليس لصالح شعبنا، ومع ذلك فإن المصالح المشتركة التي تربطنا مع الأشقاء في دولة جنوب السودان حتمت علينا تسهيل عمليات ضخ البترول.

وأكدت قوات الدعم السريع في السودان، احترامها التام للعلاقات الأخوية والتاريخية والمصالح المشتركة التي تربطنا بشعوب المنطقة لا سيما أشقاؤنا في دول الجوار ومصر؛ نجدد شكرنا وتقديرنا على مساندتهم لشعبنا في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها، نأمل أن يستمر هذا الدعم وصولاً إلى تحقيق السلام والاستقرار الذي ينعكس على أمن واستقرار المنطقة.

قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على بلدة شرق دارفور

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، الثلاثاء، سيطرتها على مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، لتصبح رابع ولايات الإقليم الخمس التي تقع تحت قبضة قوات الدعم السريع.

وأكدت العديد من مصادر أن قوات الجيش في السودان انسحبت من قيادة الفرقة 20 وفقاً لترتيبات جرت عبر وساطة قادها زعيم قبيلة الرزيقات، لتجنيب الضعين خطر المواجهات العسكرية بين الطرفين.