رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر: بدء إجلاء المرضى والجرحى من مستشفى الشفاء إلى جنوب غزة 

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بدء عملية إجلاء المرضى والجرحى من مستشفى الشفاء إلى جنوب قطاع غزة.

وأضاف أنه وصلت حوالي 14 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، برفقة الأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود، لإجلاء المرضى والجرحى من مستشفى الشفاء إلى المستشفيات في جنوب قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر في بيان، إنه سيتم نقل مرضى الكلى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، والجرحى إلى المستشفى الأوروبي في جنوب خانيونس".

"الهلال الأحمر الفلسطيني": تسلمنا 70 شاحنة محملة بالمساعدات من مصر

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تسلمت 70 شاحنة من الهلال الأحمر المصرى، مُحملة بالمساعدات الإنسانية.

وقالت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ -في بيان صحفي مقتضب- إن الشاحنات احتوت على الغذاء والماء والمساعدات الإغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

وأشارت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه بذلك يصبح عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر الماضي وحتى اللحظة 1353 شاحنة؛ أي ما يعادل حوالي 42 شاحنة في اليوم الواحد.

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقل 28 من الأطفال "الخدج" إلى معبر "رفح"

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، إن طواقمها انطلقت من أمام المُستشفى الإماراتي في "رفح" بقطاع غزة، لنقل 28 طفلا فلسطينيًا من "الخُدج" إلى معبر رفح، تمهيدًا لنقلهم لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي مقتضب على لسان المتحدثة باسمها نيبال فرسخ، أن هذا الأمر يأتي بالتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا).

الهلال الأحمر الفلسطيني: وثقنا 180 انتهاكا إسرائيليا بحق طواقمنا في الضفة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، رصد زيادة كبيرة في الانتهاكات الإسرائيلية بحق طواقمه في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني،  عبر منصة "إكس"، أن عدد الانتهاكات التي وثقها في الضفة خلال تلك الفترة بلغ 180 انتهاكاً.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين اثنين في مخيم الدهيشة ببيت لحم وجنين.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني، مقطعاً مصوراً يظهر القوات الإسرائيلية، وهي تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى حالة طبية طارئة في جنين، ويجبرون الطواقم على الخروج من سيارة الإسعاف ورفع أيديهم والركوع على الأرض، ثم يقومون بتفتيش سيارة الإسعاف.

وندد الهلال الأحمر الفلسطيني "بشدة بهذا الانتهاك بحق طواقمه، لأنه لا يمس كرامة المسعفين فحسب، بل يؤخر استجابتهم للجرحى، مما يعرض حياتهم للخطر".