رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل 7 طائرات تنقل مساعدات غذائية وطبية لغزة

نشر
الأمصار

سجلت حركة استقبال طائرات نقل المساعدات لقطاع غزة التى تهبط بـ مطار العريش هبوط 7 طائرات  خلال الساعات الماضية، قادمة من روسيا  وقطر، والعراق، والكويت، والإمارات تحمل مساعدات غذائية، ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف وخيام.

قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أنه تم استقبال جميع المساعدات بمطار العريش، وقام متطوعين بتفريغ حمولتها وتجهيزها للنقل لمعبر رفح لتصل لقطاع غزة.

واوضح ان الطائرات هى  طائرة قادمة من روسيا على متنها 28.285طن مواد غذائية، وبطاطين ومستلزمات غذائية، وطائرة قادمة من قطر تحمل 40.600 طن مواد غذائية، وبطاطين وخيم، وطائرة من العراق تحمل 11.280طن مواد غذائية، و طائرة قادمة من الكويت تحمل شحنة مساعدات من جمعية السلام والهيئة الخيرية الإسلامية الدولية وهى  41.500  طن 3 سيارات اسعاف وخيم ومواد غذائية.

وطائرة  قادمة من الإمارات لصالح الهلال الأحمر الاماراتي تحمل 9 طن مساعدات غذائية، ومساعدات اغاثية، وطائرة قادمة من  قطر تحمل 42.218 طن، وخيم بطاطين ومواد غذائية، و طائرة  قادمة من الإمارات لصالح الهلال الاحمر الاماراتي تحمل 9 طن 393 كيلو مواد غذائية  ومراتب استلمها الهلال الأحمر الإماراتي.

"الهلال الأحمر الفلسطيني": تسلمنا 70 شاحنة محملة بالمساعدات من مصر

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، أن طواقمها تسلمت بالأمس 70 شاحنة من الهلال الأحمر المصرى، مُحملة بالمساعدات الإنسانية.

وقالت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ -في بيان صحفي مقتضب- إن الشاحنات احتوت على الغذاء والماء والمساعدات الإغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

وأشارت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه بذلك يصبح عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر الماضي وحتى اللحظة 1353 شاحنة؛ أي ما يعادل حوالي 42 شاحنة في اليوم الواحد.

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقل 28 من الأطفال "الخدج" إلى معبر "رفح"

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، إن طواقمها انطلقت من أمام المُستشفى الإماراتي في "رفح" بقطاع غزة، لنقل 28 طفلا فلسطينيًا من "الخُدج" إلى معبر رفح، تمهيدًا لنقلهم لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي مقتضب على لسان المتحدثة باسمها نيبال فرسخ، أن هذا الأمر يأتي بالتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا).