رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السعودية تشدد على ضرورة تلقي لقاح "الأنفلونزا الموسمية"

نشر
الأمصار

شددت وزارة الصحة السعودية، على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من انتشار الإنفلونزا والوقاية من الأمراض التنفسية، وذلك بأخذ اللقاح المضاد لها لمنع الإصابة، وتخفيف الأعراض الجانبية المصاحبة للفيروس.

وحث بيان للصحة السعودية، المواطنين على المبادرة بحجز موعد لأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية في أقرب مركز صحي أو عبر التسجيل على تطبيق (صحتي)؛ للوقاية من مضاعفات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، مع انتهاء فصل الصيف ودخول مرحلة التقلبات الجوية، مؤكدة أن اللقاح يسهم بشكل كبير في تقليل عدد الحالات، خاصةً أن الإنفلونزا تعد عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة وتصيب جميع الفئات العمرية، وفقا لما نقلت قناة (الإخبارية) السعودية.

في وقت سابق، أعلنت الصحة السعودية، أن الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي خامس سبب مؤدٍ للوفاة في السعودية، ومن المتوقع أن تسبب الإنفلونزا الموسمية من 290 ألفا إلى 650 ألف وفاة سنوياً في العالم، حسب منظمة الصحة العالمية.

حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم

كشف المركز الوطني للإرصاد من خلال تقرير له، عن تفاصيل توقعاته بـ حالة الطقس اليوم، في أنحاء المملكة العربية السعودية، وأثارها علي كل من البحر الأحمر والخليج العربي، بجانب درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في مختلف مناطق المملكة.

توقعات بهطول أمطار رعدية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة في معظم مناطق المملكة

وبحسب تقرير مركز الإرصاد، فإنه يتوقع إستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والرياض تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم، حائل، المدينة المنورة، تبوك، الجوف والحدود الشمالية،  في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

أثار حالة الطقس علي البحر الأحمر والخليج العربي
أما عن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر, فإن أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

كما يشهد البحر الأحمر إرتفاع الموج، من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, و يكون خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن تأثير حالة الطقس اليوم، علي الخليج العربي، فستكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، فيما يصل إرتفاع الموج من متر إلى مترين، ويكون الخليج متوسط الموج.