رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الطاقة الدولية": سوق النفط يشهد حالة من التوتر بسبب الحرب في غزة

نشر
الأمصار

أكد فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية خلال مؤتمر للطاقة في النرويج، أن سوق النفط تشهد حالة من التوتر بسبب الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط.

 

وأضاف أن الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة (حماس) الفلسطينية لم تؤثر سلبا بشكل كبير في الوقت الحالي على أسعار السوق".

 

لكنه أردف: "إذا كانت دولة أو أكثر من الدول المنتجة للنفط في المنطقة متورطة بشكل مباشر في الصراع، فقد نشهد تداعيات لذلك".

 

جانتس: صفقة التبادل مع حماس خطوة مهمة نحو استمرار الحرب


صرح بيني جانتس، الوزير بحكومة الحرب في دولة الاحتلال الإسرائيلية، قائلًا إن قرار صفقة التبادل مهم ويمهد لاستمرار الحرب، مشددًا على أن الاتفاق هو خطوة أولى نحو إعادة جميع الرهائن.

وأضاف: "سنواصل العمليات العسكرية في غزة حتى تحقيق أهدافنا، والعمليات العسكرية الإسرائيلية هى التي دفعت باتجاه الوصول إلى الاتفاق بشأن الرهائن".

 

 

البنتاجون: توفير المساعدات العسكرية اللازمة للقوات الإسرائيلية


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، توفيرها مساعدات عسكرية للقوات الإسرائيلية من مخزونها داخل إسرائيل وأماكن أخرى.

وأوضح البنتاجون: أن وزير الدفاع الأمريكي شدد لنظيره الإسرائيلي على دعم واشنطن لتل أبيب وأهمية الحيلولة دون التصعيد الإقليمي.

 

قصف إسرائيلي يودي بحياة 15 فلسطينيًا في خان يونس


استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، شقة سكنية في مدينة حمد، غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة، في قصفٍ أودى بحياة 15 فلسطينيًا على الأقل بجانب إصابة آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر طبية بأن أغلب الضحايا من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 25 آخرين، في غارة إسرائيلية استهدفت شقة في برج سكني بمدينة حمد غرب خان يونس.

 

جالانت: إسرائيل ستواصل القتال بغزة بكل قوتها بعد نهاية صفقة الأسرى


صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قائلًا إنهم سيواصلون القتال في غزة بكل قوتنا بعد نهاية مرحلة صفقة الأسرى، مضيفًا أن العملية العسكرية في غزة قوية ودقيقة.

وأضاف خلال مؤتمر أن الاتفاق خطوة أولى لإعادة جميع المحتجزين.

 

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت، إن اتفاق وقف إطلاق النار سيبدأ سريانه الخميس المقبل، وإطلاق سراح المحتجزين سيبدأ الخميس أو الجمعة، بحسب نبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".