رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عطلة العيد الوطني لسلطنة عُمان تبدأ غداً

نشر
مقر وزارة العمل العُمانية
مقر وزارة العمل العُمانية

تبدأ غدًا عطلة العيد الوطني لسلطنة عُمان، وتستمر لمدة يومين.

وكانت وزارة العمل العُمانية، حددت عطلة العيد الوطني الـ 53 لتكون يومي الأربعاء والخميس 22 و23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وجاء قرار الوزارة بناءًا على أوامر سامية لسلطان عُمان هيثم بن طارق.

وبموجب القرار يمنح اليومين كعطلة رسمية للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى وللعاملين في منشآت القطاع الخاص.

أمريكا تُشيد بمستوى تعاونها مع سلطنة عمان

أشادت الولايات المتحدة، بتاريخ تعاونها مع سلطنة عمان، وخاصةً عملهما معًا لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - فى بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، - "نحتفل بنجاح الحوار الاستراتيجى الأمريكي-العمانى الافتتاحى فى وقت سابق من هذا العام فى مسقط".

وأضاف أن: "هذا الحوار الاستراتيجى الثنائى تعد بمثابة دليل على قوة وعمق ونمو علاقتنا الثنائية فى مجالات تشمل الطاقة النظيفة والتجارة والاستثمار والعلاقات التعليمية والثقافية بين شعبينا".

واختتم بلينكن البيان، بالقول: "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بأحر التهانى إلى الشعب العمانى بمناسبة عيدهم الوطني". 

أمير الكويت يؤكد رسوخ العلاقات الأخوية مع سلطنة عمان


أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في برقية تهنئة أرسلها إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، على رسوخ العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تربط دولة الكويت وسلطنة عمان.

وأشاد أمير الكويت بالإنجازات التنموية البارزة التي حققها سلطنة عمان على صعيد مساره الحضاري الطموح، متمنياً للسلطان هيثم بن طارق موفور الصحة وتمام العافية، ولسلطنة عمان وشعبها الكريم المزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

وتأتي هذه البرقية تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وحرصهما على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في مختلف المجالات.

سلطنة عمان تستنكر هجوم الجيش الإسرائيلي على مجمع الشفاء بمدينة غزة

أعربت سلطنة عمان عن استنكارها الشديد، لهجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزّة.

وعبرت الخارجية العمانية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - عن إدانة سلطنة عمان لهذا الاعتداء واستمراره والممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية ضد المرضى والعاملين واللاجئين بالمجمع والتنكيل بهم، فضلا عن قصف إسرائيل المنطقة المحيطة بالمستشفى الميداني الأردني، الأمر الذي يشكل استمرارا لانتهاكاتها السافرة للقانون الدولي واستهتارا بالمواثيق والأعراف الإنسانية.

وجددت وزارة الخارجية مطالبة سلطنة عمان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حدّ للوضع المتدهور أمنيا وسياسيًّا وإنسانيًّا في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين والمنشآت الطبية في القطاع وفتح ممرات آمنة لإيصال الاحتياجات الإغاثية والمساعدات الإنسانية للسكان.