رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يُعزي بوفاة عدد من الكوادر التعليمية لمدرسة الإبراهيمي في البصرة

نشر
الأمصار

عزى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بوفاة عدد من الكوادر التعليمية لمدرسة الابراهيمي في البصرة.

ووجه السوداني بارسال وفد ومساعدات إلى ذوي ضحايا المدرسة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال غزة تستدعي تدخل العالم أجمع.

وقال السوداني في تغريدة له على تويتر،: "في يوم الطفل العالمي، نؤكد ما جاء في برنامجنا الحكومي الذي وضع الاهتمام بالطفولة على رأس أولوياته، في حقهم بالعيش الآمن والصحة المستدامة والتعليم".

وأضاف السوداني، "ولا ننسى بهذا اليوم ما يتعرض له أطفال غزة من تجاوزات صارخة على طفولتهم وإنسانيتهم، ما يستدعي أن يتدخل العالم أجمع لوقف هذه الانتهاكات المنافية للإنسانية والقوانين الدولية الناظمة".

السوداني يؤكد استعداد العراق لتقديم الدعم الكامل لإنهاء معاناة أهالي غزة

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد الرويضي".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء سلم خلال اللقاء، رسالة تضامنية باسم حكومة وشعب العراق، بالوقوف مع حكومة وشعب فلسطين، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال"، مشيراً إلى "استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة".

اجتماع السوداني بحكومة العراق اليوم

ومن جهة أخرى، ترأس رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماع الحكومة، موجهًا بسرعة إنشاء المنصة الثابتة الخاصة باستيراد الغاز.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن أنه جرى خلال الاجتماع مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، التي تعد من المشاريع الستراتيجية المهمة للعراق، إذ ستسهم في تنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق، وقد تم تحديد موقع هذا المشروع ضمن مساحة الميناء.