رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز غيابات قمة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب البرازيل نظيره منتخب الأرجنتين على ستاد ماراكانا، في مباراة نارية صباح الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويأتي اللقاء معقدًا على كلا المنتخبين لرغبتهما في تحقيق الانتصار، فالمنتخب الأرجنتيني قادم من هزيمة وسط جماهيره أمام أوروجواي بهدفين دون رد، فيما سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة أمام كولومبيا بهدفين مقابل هدف.
 

البرازيل:
ويواجه منتخب البرازيل تحديات كبيرة بسبب الإصابات، حيث تم استبعاد فينيسيوس جونيور لبقية العام بسبب إصابة خطيرة في الفخذ، وتضاعفت هذه الانتكاسة من خسارتهم الأخيرة 2-1 أمام كولومبيا.

ولا يزال نيمار غائبًا، حيث يتعافى من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي، أما جابرييل جيسوس فهناك شكوك حول مشاركته بسبب مشكلة في أوتار الركبة، وولجأ المدرب المؤقت فرناندو دينيز إلى جواو بيدرو ومنح فرصة متأخرة لإندريك البالغ من العمر 17 عاما في ظل غياب اللاعبين الأساسيين.

الأرجنتين:

ويعد أبرز المستبعدين من منتخب التانجو الظهير الأيمن جونزالو مونتييل، الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق، وقد يكون لاعب أتلتيكو مدريد ناهويل مولينا هو البديل المحتمل.

وعلى الرغم من معاناة الأسطورة ليونيل ميسي من الإصابة لكنه شارك مؤخرا في الخسارة 2-0 ضد أوروجواي، ومن المتوقع أن يشارك ضد البرازيل أيضا، ومع ذلك، يواجه المدرب ليونيل سكالوني قرارات صعبة في الملعب بعد العرض الأخير المخيب للآمال.

موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين

وتقام مباراة البرازيل ضد الأرجنتين في الثانية والنصف فجر الأربعاء، وتذاع على قناة SSC1 HD

ترتيب تصفيات كأس العالم قبل انطلاق مباراة البرازيل والأرجنتين الليلة
 


ويتصدر منتخب الأرجنتين مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما يوجد منتخب البرازيل في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، 10 منتخبات في مجموعة واحدة، تقام فيما بينهم مباريات ذهاب وإياب، ويتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى النهائيات، ويضمن صاحب المركز السابع المنافسة في الملحق العالمي.