رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يتسلم أوراق اعتماد سفير روسيا الاتحادية لدى السودان

نشر
الأمصار

تسلم رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، أوراق اعتماد سعادة السيد/ أندري تشير نوفول سفيرًا فوق العادة مفوضاً لروسيا الإتحادية لدى السودان بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن / محمد الغالي علي يوسف.

 أكد رئيس المجلس على أهمية العلاقات وتطوير آفاق التعاون بين البلدين ، وحرص السودان حكومة وشعباً على تعزيز العلاقات ودعمها في مختلف المجالات.

من جانبه أكد السفير الروسي عزم بلاده على تعزيز العلاقات ودفعها فى المجالات كافة، معرباً عن أمله  بأن تتحقق تطلعات شعب السودان في إرساء الاستقرار والأمن والسلام وارتياد آفاق التقدم والازدهار.

السودان.. ضبط منهوبات بقيمة ”3,5″ترليون جنيه سوداني

اعلنت المباحث المركزية بضبط منهوبات بقيمة ”3,5″ترليون جنيه عبارة عن اجهزه كهربائية مختلفة شاشات، وثلاجات، ومكيفات وموتورات، وافران كهربائية، وغاز تبريد.

اثنى مدير شرطة ولاية الجزيرة اللواء شرطة فضل عبده فضل، بالجهود الكبيره التي تبذلها المباحث المركزية في كشف الجرائم المختلفة خصوصاً استرداد المسروقات والمنهوبات من ولاية الخرطوم

ودعا المباحث باليقظة ومواصلة تلك الجهود لضبط كل من تسول له نفسه انتهاك حقوق المواطنين الآمنين والعبث بها، وجاهزيتهم لفرض هيبة الدولة وسيادة القانون وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.
كما أشار إلى تدوين عدد من البلاغات بسجلات أقسام شرطة محلية مدني الكبرى وتوقيف عدد من المتهمين بجانب ضبط مبالغ لعملات محلية مزيفة بحوزته متهمين من اجراءات قانونية.

قوات الدعم تعلن السيطرة على بلدة جديدة

أعلنت قوات الدعم السريع بالسودان، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، لتصبح رابع ولايات الإقليم الخمس التي تقع تحت قبضة قوات الدعم السريع.

وأكدت العديد من  مصادر أن قوات الجيش انسحبت من قيادة الفرقة 20 وفقاً لترتيبات جرت عبر وساطة قادها زعيم قبيلة الرزيقات، لتجنيب الضعين خطر المواجهات العسكرية بين الطرفين.

من جهتها قالت قوات الدعم السريع في بيان على منصة “إكس” إنها “سجلت اليوم الموافق الـ21 من نوفمبر، نصرًا جديدًا، بتحرير الفرقة 20 مشاة الضعين بولاية شرق دارفور”، حسب وصفها

وأوضح البيان أن “انتصارات الدعم السريع، تفتح باباً واسعاً للسلام الحقيقي الذي يتطلع إليه السودانيون وبناء وطن يليق بهم”. مؤكداً أن ولاية شرق دارفور ومعها الضعين ستظلان آمنتين تحت حماية قوات الدعم.

وذكر أن “قوات الدعم السريع ستواصل بعزم وإرادة مع السودانيين المخلصين، إنهاء عهود الظلم والقهر، من التدمير الممنهج في البلاد لأكثر من ثلاثين عاماً، والتفرغ معًا لبناء وطن نحرسه بالحرية والسلام والعدالة والمساواة، وإعادة بناء جيش قومي مهني ينصرف إلى تنفيذ مهامه في حماية الأرض والشعب ولا ينشغل بالسياسة والحكم”.