رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله يعلن استهداف منزل لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المطلة

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف منزل لجنود الاحتلال الإسرائيلي بمستوطنة المطلة بالأسلحة، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت قوات الاحتلال، أنه تم رصد 3 عمليات إطلاق صواريخ من لبنان تجاه المطلة.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية، أكدت أمس الاثنين، وقوع أضرار جسيمة في قاعدة "بيرانيت" العسكرية الواقعة شمال إسرائيل بعد هجوم صاروخي لحزب الله من لبنان.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان صحفي مقتضب- إطلاق صواريخ على القاعدة، مما أدى إلى نشوب حريق.

ولم يسفر عن الهجوم إصابات وبالتزامن، دوت صفارات الإنذار في ثلاث بلدات شمال إسرائيل للتحذير من صواريخ جرى إطلاقها من لبنان، كما دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة والمنارة ومرجليوت.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار، ووردت أنباء عن انفجارات ناجمة على ما يبدو عن اعتراضات الدفاع الصاروخي.

حزب الله يعلن استهداف قوة مشاة إسرائيلية في تل الكرنتينا

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف قوة مشاة إسرائيلية في تل الكرنتينا قرب موقع حدب يارون العسكري، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والقصف المتبادل بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق قذائف الهاون من لبنان باتجاه عدد من المناطق التابعة للاحتلال الإسرائيلي في "برعام"، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في الحدود اللبنانية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، وردت بشكل سريع على مصادر النيران التي أطلقت على قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن تم إطلاق صاروخين مضادين للدبابات من لبنان على مواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى.

قصف من حزب الله على إسرائيل

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشمالية وبشكل خاص في الجليل الأعلى ردت على مصدر النيران الصادر من لبنان.

وفي نفس السياق، أعلن مراسل "الحدث العربية"، أن الجيش الإسرائيلي يقصف مدفعيًا على مواقع في جنوب لبنان، مشددًا على أن القصف المدفعي الإسرائيلي يصل بلدات طير حرفا وحولا وهونين ورب الثلاثين جنوب لبنان.

استهداف تجمعات لقوات من الجيش الإسرائيلي

وأعلن حزب الله اللبناني، استهداف تجمعات لقوات من الجيش الإسرائيلي قرب "المرج" و"حرش راميم" و"ثكنة هونين" قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وتأتي ذلك مع تصاعد للعمليات العسكرية على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، خلال العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني، وجيش الاحتلال الإسرائيلي.