رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تواجه النمسا وديًا استعدادًا لأمم أوروبا 2024

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب النمسا منتخب ألمانيا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب إرنست هابل في المباراة الودية التى تجمعهما خلال فترة التوقف الدولية ضمن استعدادات المنتخبين للفترة المقبلة.

وخسر منتخب ألمانيا أمام تركيا بنتيجة 3-2، فى اللقاء المثير الذي جمع المنتخبين مساء السبت الماضي وديا خلال فترة التوقف الدولية ضمن استعدادات المنتخبين للفترة المقبلة.

وشهدت قائمة منتخب ألمانيا استدعاء وجهين جديدين، حيث قرر ناجلسمان ضم مارفين دوكش مهاجم فيردر بريمن، ويانيس بلاسفيتش حارس مرمى لايبزيج، للمرة الأولى لمنتخب ألمانيا.

وغاب جمال موسيالا عن منتخب ألمانيا بسبب الإصابة التى تعرض لها مؤخرا مع بايرن ميونخ، فيما يغيب مانويل نوير رغم عودته مؤخرا لحراسة مرمى البافاري.

ويستعد منتخب ألمانيا لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث ستلعب الماكينات المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين بعد شهر.

وتأهلت ألمانيا تلقائيًا إلى دور المجموعات باعتبارها الدولة المضيفة، وسيكون هناك 51 مباراة، ومن المقرر أن تستمر مرحلة المجموعات حتى الأربعاء 26 يونيو، على أن تبدأ مرحلة خروج المغلوب يوم السبت 29 يونيو.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني فى المجموعات العشر بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، مع إنتظار مباريات الملحق والتى ستؤهل 3 منتخبات أخري إلى نهائيات البطولة.

ومن المقرر أن تقام قرعة يورو 2024، يوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، في دار أوكسترا إلبه في مدينة "هامبورج" الألمانية.

ناجلسمان يفسر سبب السقوط أمام منتخب تركيا

يرى جوليان ناجلسمان المدير الفني الجديد لمنتخب ألمانيا أن أسلوب اللعب غير المعتاد وغير المألوف الذي ينتهجه مع الماكينات ليس السبب وراء تلقيه الخسارة الأولى في منصب المدير الفني.

وسقط منتخب ألمانيا 2-3 أمام نظيره التركي في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء السبت على الاستاد الأولمبي في برلين.

وقال ناجلسمان: "الناحية الفنية تأتي في المرتبة الثانية، دائما العاطفة تأتي أولا. إذا كنت جاهزا بنسبة 100%، فمن الممكن أن تكون أسوأ بكثير من الناحية التكتيكية".

وبين: "إذا لم تكن المشاعر على هذا النحو، فيجب أن تكون ذكيا من الناحية التكتيكية حتى تظل المباراة إيجابية".

ولجأ ناجلسمان لتغيير مراكز لاعبيه، حيث دفع على سبيل المثال بكاي هافيرتز في مركز الظهير الأيسر، لكنه أثنى كثيرا على مهاجم آرسنال الإنجليزي.