رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات يورو 2024| منتخب إنجلترا يسقط في فخ التعادل أمام مقدونيا

نشر
الأمصار

اختتم المنتخب الإنجليزي مشواره في تصفيات كس أوروبا 2024، بالتعادل مع منتخب مقدونيا الشمالية (1-1) مساء الإثنين، ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل إنيس برادهي هدف مقدونيا الشمالية (41)، فيما أحرز ياني أتاناسوف هدف التعادل للإنجليز بالخطأ في مرمى فريقه (59).

ترتيب إنجلترا:

بقيت إنجلترا التي ضمنت تأهلها لليورو في وقت سابق، في صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة، بينما ظلت مقدونيا في المركز الرابع برصيد 8 نقاط.

جاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة الرابعة، عندما نفذ ترينت ألكسندر أرنولد ركنية، أحدثت دربكة أمام المرمى المقدوني، لتصل إلى ريكو لويس الذي سدد بعيدا عن المرمى.

وتبادل ثلاثي مانشستر سيتي لويس وفيل فودين وجاك جريليش الكرة في الجهة اليسرى، قبل أن يوجه الأخير كرة عرضية، وصلت إلى ديكلان رايس الذي سدد في القائم الأيسر بالدقيقة 14.

ولم يجد مهاجم المنتخب الإنجليزي أولي واتكينز طريق الشباك رغم رأسيته من مسافة قريبة إثر عرضية من فودين.

وطالب لاعبو المنتخب المقدوني بركلة جزاء، عندما سقط ألماس داخل المنطقة إثر لعبة مشتركة مع هاري ماجواير، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ولم تشهد الدقائق التالية فرصا تستحق الذكر، حتى احتسب الحكم ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، إثر لعبة هواية مشتركة بين لويس وميوفسكي، ونفذ إنيس باردهي ركلة الجزاء التي تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد، لتعود إليه الكرة مجددا ويتابعها في الشباك بالدقيقة 41.

وحاول المنتخب الإنجليزي التعديل قبل نهاية الشوط الأول، فتلقى لويس كرة من بوكايو ساكا، ليطلق تسديدة زاحفة سيطر عليها الحارس، قبل أن يطلق أرنولد تسديدة قوية، أبعدها الحارس ديميتريفسكي برؤوس أصابعه فوق المرمى.

وسجل المنتخب الإنجليزي هدفا في الدقيقة 47، سرعان ما تم إلغاؤه بالاستعانة بتقنية الفيديو، لوجود تسلل على صاحبه جاك جريليش.

وأجرى المنتخب الإنجليزي تبديله الأول بإخراج واتكينز وإشراك هاري كين، فتمكن من إحراز التعادل في الدقيقة 59، عندما نفذ فودين ركلة ركنية، حاول أناتاسوف إبعادها قبل أن تصل رأس كين، لكنه حوله بالخطأ في مرمى فريقه.

وبذل لويس جهدا كبيرا في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ساكا الذي استدار وسدد لترتد كرته من الدفاع.

ونفذ فودين ركلة حرة من الناحية اليسرى، ارتقى لها ماجواير برأسه عند القائد البعيد، لكن الحارس التقط الكرة قبل وصولها إلى لاعب آخر.

وكادت مقدونيا الشمالية تستعيد تقدمها، عندما رفع أليوسكي كرة عرضية ارتقى لها سيرافيموف ليسددها رأسيه فوق المرمى.