رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وسوريا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاتصالات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعربت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، اليوم الاثنين، عن رغبتها التعاون مع سوريا في مشاريع النفاذ الضوئي والترانزيت، فيما ابدى السفير السوري في بغداد صطام جدعان رغبة بلاده بتقديم الدعم الكامل لحكومة الخدمات ووزارة الاتصالات العراقية.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان، ان "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت اليوم الاثنين سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد صطام جدعان الدندح"، مبينا انه "تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوسيع آفاق التعاون المشترك، بما يسهم في النهوض بواقع هذا القطاع  في البلدين الشقيقين".

وأكدت الياسري للسفير السوري ان "الوزارة ماضية في إنجاز المشاريع التي ستسهم في تطوير واقع هذا القطاع في البلاد، ورغبة العراق الكبيرة للتعاون في هذه المجالات مع الدول العربية الشقيقة، لاسيما في مشاريع النفاذ الضوئي ومشاريع الترانزيت وغيرها".

من جانبه أثنى السفير السوري "على جهود السيدة الوزيرة ودورها الكبير في النهوض بواقع قطاع الاتصالات في العراق"، مشيدا "بقراراتها الاخيرة الهادفة إلى إنعاش الواقع الاقتصادي في العراق ورفده بموارد مالية كبيرة".

واعرب عن رغبة بلاده "في تقديم الدعم الكامل لحكومة الخدمات ووزارة الاتصالات العراقية، وتعزيز العمل المشترك في هذه المجالات الإستراتيجية الحيوية".

العراق وسوريا يؤكدان ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بحث مع وزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، على هامش مشاركته في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على المُستوى الوزاريّ التي عُقدت اليوم في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة في القاهرة، التطورات التي تشهدها الأراضيّ الفلسطينيَّة المحتلة".

وأكّد الوزير فؤاد حسين، خلال اللقاء، على ضرورة اتخاذ موقف عربيّ مُشترَك، لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ، والتي كانت السبب الأساس في توتر الأوضاع في الأراضيّ الفلسطينيّة.

وشدد الوزيران على ضرورة الالتزام بالقرارات الدوليَّة التي تمّ تجاهلها من قبل الكيان الصهيونيّ ومواصلة الجُهُود الإقليميَّة والدوليَّة، نحو استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أشاد وزير الخارجيَّة السوريّ بالبيان الذي صدر عن الحكومة العراقيَّة بشأن العدوان الإسرائيلي، وهو ليس بالموقف الجديد من العراق الذي طالما وقف إلى جانب الشعوب المستضعفة.