رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على مسافر أجنبي الجنسية يحمل مبلغاً مالياً يتجاوز المسموح به 

نشر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على مسافر أجنبي الجنسية يحمل مبلغاً مالياً يتجاوز الحد المسموح به حسب تعليمات البنك المركزي.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيأة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي في بيان: إنه "تمكنت مديرية منفذ زرباطية الحدودي قوة حماية المنفذ من القاء القبض على مسافر أجنبي الجنسية وضبط بحوزته مبلغ من المال يتجاوز الحد المسموح به حسب تعليمات البنك المركزي حيث بلغ المجموع الكلي 50 الف دولار".

وأضاف القيسي، أنه "تم تشكيل لجنة و تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم الى مديرية الجريمة المنظمة في محافظة واسط لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقة".

العراق يعلن الإطاحة بمنتحل صفة ضابط برتبة عميد في كركوك

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، في وزارة الدفاع، الإطاحة بمنتحل صفة ضابط برتبة عميد في كركوك، مشيرة إلى أن المتهم نفذ العديد من عمليات النصب والاحتيال وهو مطلوب للقضاء بتهم مختلفةً. 

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة الى المديرية، تمكنت من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط برتبة عميد يقوم بابتزاز المواطنين عن طريق إدارته لشبكة تقوم بعمليات النصب والاحتيال التي طالت المواطنين بمحافظة كركوك".

وأضاف البيان، أن "المتهم صادرة بحقه عده مذكرات قبض وفق قضايا مختلفة".

وأشار إلى، أن "عملية القبض تمت من خلال كمين محكم في مركز مدينة كركوك، نفذته مفارز المديرية بالتنسيق مع فوج مغاوير قيادة عمليات كركوك وقوة سوات وقائد شرطة كركوك ومفرزة من مديرية عمليات الأسايش العامة".

ولفت إلى، أنه "تم تدوين أقوال المتهم بدائياً وقضائياً، حيث اعترف بقيامه بعمليات إجرامية في عدة محافظات"، مؤكداً "إكمال الإجراءات القانونية بحقه، وعرضه على القضاء لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن إحباط تهريب أكثر من 100 بطاقة فيزا وماستر كارد

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، ضبط  (104) بطاقات فيزا كارد وماستر كارد مخالفة لتعليمات البنك المركزي في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أنه "وفقاً لتوجيهات اللواء عمر عدنان الوائلي، بإحباط محاولات تهريب العملة عن طريق استغلال بطاقات الدفع المسبق(فيزا كارد، ماستر كارد) وإخراج الأموال خلافاً لتعليمات البنك المركزي العراقي، تمكنت مديرية منفذ زرباطية الحدودي من إلقاء القبض على مسافر عراقي الجنسية بحوزته (104) بطاقات".

وأشار إلى، أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وإحالة المتهم الى مركز شرطة جمرك زرباطية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.