رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش تعلن التصنيف العالمي الجديد

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد للاعبين خلال شهر نوفمبر الجاري، وواصل البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة سيطرته على التصنيف العالمي، بعد تتويجه أمس ببطولة سنغافورة.

وشهد تصنيف الأسبوع الجاري تراجع الإنجليزي محمد الشوربجي للمركز الخامس بعد هزيمته فى ربع نهائي بطولة سنغافورة، وتقدم النيوزيلندي بول كول إلى المركز الرابع.
 


تصنيف الرجال
 

1ـ علي فرج

2ـ البيروفي دييجو إلياس

3ـ مصطفى عسل

4ـ النيوزيلندي بول كول

5ـ الإنجليزي محمد الشوربجي

6ـ كريم عبد الجواد

7ـ مازن هشام

8ـ الإنجليزي مروان الشوربجي

9ـ طارق مؤمن

10ـ الويلزي جويل مكين

جمعت مواجهة خاصة بين الشقيقين محمد الشوربجي ومروان الشوربجي لاعبا الاسكواش، وذلك لأول مرة بعد تحول انتمائهما للعب تحت العلم الإنجليزي بدلاً من المصري تغلب مروان الشقيق الأصغر على أخيه محمد الشوربجي الشقيق الأكبر، ليتأهل الأول إلى نصف نهائي بطولة سنغافورة للاسكواش.

وفاز مروان الشوربجي فى مباراة الدور ربع النهائي على شقيقه محمد بنتيجة 3-2، وجاءت نتيجة الأشواط: 12-10, 7-11, 6-11, 11-8, 11-6.

محمد الشوربجي سبق وأعلن تحوله للعب تحت العلم الإنجليزي قبل أكثر من عام، فيما لحق به أخوه الأصغر مروان الشوربجي عقب نهاية الموسم الماضي.

وتقام بطولة سنغافورة للاسكواش، والتي تستمر حتى 19 نوفمبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

القطري عبد الله التميمي يفوز ببطولة الاتحاد القطري للاسكواش

فاز القطري عبد الله التميمي على طارق مؤمن في المباراة النهائية لبطولة الاتحاد القطري لرجال الاسكواش، بنتيجة 3-2، في مباراة استغرقت 72 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 7-11, 11-3, 12-10, 6-11, 12-10.

و حصد طارق مؤمن، لاعب نادي الجزيرة، وصافة بطولة الاتحاد القطري لرجال الاسكواش، والتي استضافتها الدوحة خلال الفترة بين 23 إلى 27 أكتوبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 50 ألف دولار.

 

في سياق متصل، أكد أليكس جوف، الرئيس التنفيذي لاتحاد الاسكواش للمحترفين، أن الاسكواش، والذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2028 فى لوس أنجلوس بعد أربع محاولات متتالية لم تكلل بالنجاح في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، يضع خططًا للاحتفاظ بمكانه فى بريزبان بأستراليا 2032.

وأضاف دوف، فى تصريحات صحفية، أنه يشعر "بثقة كبيرة" بشأن مستقبل الاسكواش على المدى الطويل فى الألعاب الأولمبية، "نحن ننظر بالفعل إلى ما يتعين علينا القيام به للبقاء في الألعاب الأولمبية، نرغب ى أن يكون البقاء أسهل من الدخول، لكننا لن نأخذ أى شيء على أنه أمر مسلم به".