رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أيرلندا تتهم الدول الغربية والاتحاد الأوروبي بازدواجية المعايير

نشر
الأمصار

اتهم رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار، الدول الغربية بازدواجية المعايير، على خلفية الصراع في الشرق الأوسط.

 

 

وقد وجه فارادكار، في مقابلة مع الإذاعة الأيرلندية "آر تي إي"، اتهامه إلى الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى، قائلًا: إن "عدم اتخاذ رد فعل مشابه للرفض المطلق لما فعله (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين في أوكرانيا، فيما يتعلق بإسرائيل، يُنْظَر إليه باعتباره ازدواجية في المعايير".

 

حركة فتح: إسرائيل تتمادى في عدوانها بسبب سياسية الكيل بمكيالين دوليًا


قال محمد غريب، أمين سر حركة فتح في مصر، إن الفكر الإسرائيلي يرفض قيام دولة فلسطينية.

 

وأضاف خلال لقائه تصريحات تلفزيونية، أن قيام إسرائيل فكرة غربية، ووعد بلفور لم يخرج إلا بدعم أمريكي، لافتًا إلى أنه هناك مأساة في العالم بسبب سياسة الكيل بمكيالين، بينما إسرائيل تتمادى في عدوانها.

 

وأشار إلى أن المظاهرات المؤيدة لوقف الحرب على غزة نتائجها مهمة على مستوى تغيير بعض قادة الغرب رأيهم في الدعم المطلق لإسرائيل في حربها ضد غزة.

 

قصف إسرائيلي جديد على المستشفى الإندونيسي بغزة


ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن المدفعية الإسرائيلية تواصل قصفها العنيف على محيط المستشفى الإندونيسي وعدة مناطق شمال قطاع غزة، منذ ساعات.

الأمم المتحدة: القصف الإسرائيلي جعل من النساء والأطفال أهدافًا عسكرية


قال صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن حوالي 70% من الضحايا في قطاع غزة هم من النساء والأطفال.

وأشار صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية -في تدوينة على حسابه على منصة "إكس" ("تويتر" سابقًا)- أن النساء والأطفال الفلسطينيين يستحقون الحياة.

 

 

وأضاف أن "النساء والأطفال الفلسطينيين ليسوا أهدافا عسكرية"، داعيًا إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري.

الأزهر: التهجير والقتل من سلطات الاحتلال نتاج كراهية كل ما هو عربي

 

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إنه استكمالًا لمسلسل التهجير القسري وجرائم الفصل العنصري، فإن المستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي يهددون البدو الفلسطينيين في غور الأردن بشمال الضفة الغربية، وجاء في منشوراتهم: "عليكم بالرحيل وإلا سنفعل بكم كما نفعل في أهل غزة".

وجدد مرصد الأزهر تأكيده أن مخطط الاحتلال هو زعزعة استقرار وأمن الفلسطينيين في كل مكان وفي أي وقت، حيث يمكن لكل مستوطن أن يكون جنديًّا وكل جنديٍّ أن يكون مستوطنًا، وهذا هو الواقع الذي يسعى الاحتلال لفرضه ليس فقط في "صحراء الخليل" و"غور الأردن"، وإنما في كامل الأراضي الفلسطينية.

 

 

كما أشار المرصد إلى أن وتيرة التهجير باتت أسرع منذ بدء العدوان على قطاع غزة، مؤكدًا أن مخططات التهجير والمجازر الدموية هى نتاج عقيدة فاسدة وتربية مفعمة بالكراهية لكل ما هو عربي، "فالعربي الجيد هو العربي الميت" في نظرهم.

 

إيران: العالم لن ينسى صرخات الأطفال في غزة


صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية السفير ناصر كنعاني، قائلًا إن العالم لن ينسى صرخات الأطفال والنساء المرضى بلا مأوى في مستشفى الشفاء وعشرات المستشفيات الأخرى في غزة.

وأضاف أن العار التاريخي لهذه الجرائم الفظيعة سيبقى في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي إلى الأبد.