رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جديدة على مناطق مُختلفة في غزة

نشر
الأمصار

استهدف "الطيران الحربي الإسرائيلي"، عدة منازل شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبه، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين.

وقالت وكالة "وفا" إن الطائرات الإسرائيلية قصفت عدة منازل ضمن مربع سكني كامل في جباليا البلد والمخيم شمال القطاع، تقطنها عائلات نبهان، وقرموط، وشعبان، وسعد، وقدورة.

وأضافت أن القصف أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المواطنين إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء.

وأشارت إلى أن سلاح الجو قصف منزلا لعائلة صالحة في منطقة حي بشارة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت الوكالة الرسمية أيضا أن الطائرات الإسرائيلية شنت أيضا غارات جوية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قصفت خلالها منزلا في بني سهيلا.

وأفادت بأن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع ارتفع إلى 22، إضافة لإصابة آخرين بعد قصف طائرات الاحتلال منازل مخيمر والحرازين قرب مدرسة خالد بن الوليد، وآل درويش، حيث نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأوضحت في السياق أن المدفعية الإسرائيلية واصلت إطلاق قذائفها في محيط مخيم جباليا ومستشفى الأندونيسي شمال مدينة غزة.

ويُواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية والمدفعية على قطاع غزة لليوم الـ 44، وسط اشتباكات عنيفة بين الفصائل وقوات الجيش المتوغلة في عدة محاور بالقطاع بينها حي الزيتون ومخيم جباليا.

وخلفت الحرب المدمرة على غزة أكثر من 12 ألف قتيل بينهم 5 آلاف طفل وأكثر من 3 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 32 ألف مصاب 75 في المئة منهم أطفال ونساء.

أما على الجانب الإسرائيلي فقد قتل أكثر من 1200 شخص وأصيب أكثر من 5 آلاف آخرين بجروح، إلى جانب مقتل 385 جنديا إسرائيليا.

جدير بالذكر أن خبراء في الأمم المتحدة أكدوا أن الحرب الإسرائيلية في غزة يمكن أن تتصاعد إلى إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، مشددين على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات عاجلة لضمان وقف إطلاق النار.

غدًا.. حكومة الحرب الإسرائيلية تجتمع مع عائلات الأسرى برئاسة نتنياهو

من المُقرر أن يجتمع أعضاء حكومة الحرب الإسرائيلية، برئاسة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مساء غد الإثنين، مع أفراد عائلات حوالي 240 أسيرًا في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ليس من الواضح عدد أفراد العائلات الذين سينضمون إلى الاجتماع، إذ قال مكتب نتنياهو إن "ممثلين" عن الأسر سيشاركون.

وبالإضافة إلى نتنياهو، تضم حكومة الحرب، وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت، والوزير بيني جانتس.

ومن بين المراقبين في الحكومة، الوزيران رون ديرمر، وجادي آيزنكوت، ورئيس حزب شاس عضو الكنيست أرييه درعي.

ويستضيف الكنيست الإسرائيلي، عائلات الأسرى في قطاع غزة، في مؤتمر خاص، غدًا، في أول حدث رسمي برعاية البرلمان، يضم أسر الأسرى منذ 7 أكتوبر.

ووفقًا لـ صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تم ترتيب المؤتمر، من قبل رئيس الكنيست أمير أوحانا، ومنسقة المعارضة عضو الكنيست ميراف بن آري، ورئيس الائتلاف أوفير كاتس، وهو مفتوح لجميع المشرعين.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، أكد أن لجنة شئون الأمن القومي البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، ستناقش مشروع قانون "إعدام أسرى فلسطينيين"، غدا الاثنين، تمهيدًا لطرحه للقراءة الأولى أمام الهيئة العام للكنيست.

إسرائيل تُوضح حقيقة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

نفى "مسؤولون إسرائيليون"، التقارير التي تتحدث عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة غدًا في تمام الساعة 11 صباحًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وكان مسئولون أمريكيون وإسرائيليون، قالوا أمس الأحد، إن اتفاق إطلاق سراح عشرات الأسرى لدى حماس في غزة، قد يكون قريبا خلال الأيام المقبلة، بعد ظهور أنباء ليلة أمس تشير إلى أن مثل هذه الخطة تتبلور.

وقال نائب مستشار الأمن القومي جوناثان فاينر، في برنامج "هذا الأسبوع" على قناة ABC، إنه يمكن إطلاق سراح عشرات من الأسرى كجزء من صفقة محتملة توسطت فيها الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس عبر وسطاء في قطر.

وأكد فاينر أنه بينما يقترب المسئولون من التوصل إلى اتفاق، فمن الواضح أن المناقشات 'وصلت إلى مرحلة حساسة للغاية'.

كما أنه لم يكشف عن تفاصيل الصفقة المحتملة لكنه كرر فكرة أن ما تبقى هو في الغالب عقبات لوجستية وعملية.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن ارتفاع عدد قتلى جنوده في حرب غزة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن ارتفاع حصيلة قتلاه، وقال إن العدد ارتفع إلى 380 شخصًا بين جنود و ضباط من قواتهم منذ 7 أكتوبر، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد.