رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين: مخزون السكر يكفي حتى أبريل 2024

نشر
الأمصار

كشف الدكتور كريم  جمعة، معاون وزير التموين المصري، أن هناك فجوة في السكر ما بين الإنتاج والاستهلاك بحجم يصل لـ500 ألف طن، مشيرًا إلى أن مصر تنتج 90% من السكر محليًا.

 

ولفت خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن عدم توافر العملة الأجنبية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السكر عالميا إلى جانب انخفاض الكميات المعروضة من السكر في السوق، تسبب في التحركات السعرية.

 

وأشار إلى وزارة التموين تؤدي ما عليها، حيث قامت بضخ كميات من السكر في البورصة السلعية بسعر 24 ألف جنيه للطن، بحيث يباع الكيلو للمواطن بـ27 جنيها.

 

ارتفاع إجمالي الصادرات المصرية لإفريقيا إلى 6.33 مليار دولار


تزايد إجمالي الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الإفريقي بنسبة 15.5 بالمئة على أساس سنوي خلال العام 2022، لتصل إلى 6.33 مليار دولار، مقابل 5.48 مليار دولار في 2021.

وأوضح الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان الأحد، أن أعلى القيم تركزت في خمس دول إفريقية بنسبة 64.1 بالمئة من إجمالي هذا التكتل.

 

و جاءت ليبيا بالمركز الأول بقيمة صادرات بلغت 1215 مليون دولار، والسودان بالمركز الثاني بقيمة 929 مليون دولار، والمغرب بالمركز الثالث بقيمة 822 مليون دولار، ثم الجزائر بقيمة صادرات بلغت 718 مليون دولار، وجاءت كينيا بالمركز الخامس بقيمة 356 مليون دولار.

 

مصر.. مدبولي لوزير التجارة السعودي: ماضون فى تحسين مناخ الاستثمار


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، والوفد المرافق له، ويضم بندر محمد العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، وعدد من رجال الأعمال السعوديين، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة في مصر، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالوزير السعودي، والوفد المرافق له، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، وعلى استمرار التعاون والتكامل دوماً لخدمة القضايا المشتركة للبلدين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بدأ مع توليه المسؤولية، التنسيق مع السفير السعودي بمصر، لحل العديد من مشكلات المستثمرين السعوديين، وتم قطع شوط كبير في هذه الملفات، مشيراً إلى استمرار المضي في اتجاه تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة العقبات، وحل أي مشكلات سابقة واجهت المستثمرين.